إنتركونتيننتال تفتتح فندقها السّادس في ليون

الجمعة 10 أيار 2019

إنتركونتيننتال تفتتح فندقها السّادس في ليون

من المقرّر افتتاح فندق إنتركونتيننتال السّادس في ليون في فرنسا، في شهر يونيو في أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو في ليون.

يجري تجديده من قبل أكثر من 800 حرفيّ. سيكون هذا الفندق هو فندق إنتركونتيننتال السّادس في فرنسا.

الموقع والتّصميم


يقع المبنى التاريخي في مستشفى Lyon Hotel Dieuسابق يعمل لأكثر من ثمانية قرون حتى عام 2010 ، وقد تم ترميمه ليصبح فندقًا بواجهة يبلغ طولها 360 مترًا تطل على نهر الرون، في حين يبلغ ارتفاعSoufflot Dome بالفندق 72 مترًا.

جان فيليب نويل هو الّذي صمّم الفندق من الدّاخل. بالاعتماد على تاريخ الموقع وخلفيته، ابتكر نويل مفهومًا زخرفيًا يبرز تاريخ المبنى كمستشفى سابق، مع تسليط الضّوء أيضًا على الهندسة المعماريّة الخارجيّة للمبنى.

ستكون القبة في قلب الفندق، وتضمّ بارًا يُسمّىLe Dôme ، والذي سيكون بمثابة ملتقى لنزلاء الفندق والسكان المحليين على حد سواء.

تاريخ وإطلالات


سيحتوي فندقInterContinental Lyon Hotel Dieu على 104 غرفة و 35 جناحًا ، نصفها يطل على نهرRhône ، بينما يطلّ نصفها الآخر علىFourvière أوGrand Hôtel-Dieu مع أفنية داخلية تصطف على جانبيها الأشجار.

تحتوي الأجنحة المزدوجة، التي يمكن الوصول إليها من الطابق العلوي، على نوافذ كبيرة تمتد حتى السقف ، تقديرًا للهندسة المعمارية الأصلية للمبنى التاريخي، وتطل على نهر الرون. وفي الوقت نفسه ، سوف يستخدم الجناح الرئاسي نغمات وردية وزخارف نباتية.

سيحتوي مكان الإقامة على مركز مؤتمرات بمساحة 1325 مترًا مربعًا، وهو يضمّL’Académie 12 غرفة اجتماعات بما في ذلك قاعة مؤتمرات عامة تبلغ مساحتها 433 مترًا مربعًا. سيضم الفندق مرافق المنتجع الصحي واللياقة البدنية وحمامًا على مدار الـ24 ساعة وغرفة بخار.