Checkout.com منافسٌ جادّ والهدف واحد!

الخميس 09 أيار 2019

Checkout.com  منافسٌ جادّ والهدف واحد!

كشفت شركة Checkout.com، عن أرقام تمويلٍ أوروبيّة عندما أعلنت أنّها جمعت جولة تمويلٍ بقيمة 230 مليون دولار.

الأمر الّذي أعطى الشّركة المعروفة بعض الشّيءفي لندن، تقييمًا بحوالي ملياري دولار.

خدمات الشركة


 قادت الجولة التمويليّة الأولى للشّركة كلًّا من Insight Partnersو DST Global، مع صندوق الثروة السيادية في سنغافورة GIC، و Blossom Capital، و Endeavour Catalyst، وغيرها.

 تمّ تأسيس منصّة fintechعام 2009 على أنّها Opus Paymentsقبل أن تتحوّل إلى Checkout.comعام 2012، وهي تسمح للشركات بمعالجة المدفوعات وقبولها عبر الحدود من مجموعةٍ متنوّعةٍ من المصادر بما في ذلك بطاقات الائتمان والخصم، والخدمات المصرفيّة عبر الإنترنت، و PayPal، و Apple Pay، وغيرها من eWallets. إنّها منافسٌ مباشرٌ لشركة الدّفع الهولنديّة Adyen، الّتي أدرجت في بورصة أمستردام في يونيو الماضي وشهدت ارتفاع أسهمها بنسبة 70٪ منذ ذلك الحين.

منافسة رابحة


 على الرّغم من المنافسة الشّديدة، تمكّنت Checkout.com من تسجيل إعجاب أمثال شركة تسليم الطّعام Deliverooومزوّد فيرجن أكتيف للألعاب الرياضيّة و Transfer Transfer Wise.

 وقال مؤسّس الشّركة غيوم بوساز في بيان "نحن محظوظون لأنّ بعض كبار المستثمرين في العالم يقترّبون منّا لبعض الوقت".

هدف جاد


 وأضاف بوز، الذي ولد ونشأ في سويسرا، "إنّ ضمّ مستثمرين من الطراز العالميّ للمشاركة في جولتنا التمويليّة الأولى هو التحقّق من صحّة كلّ شيءٍ عمِل فريق Checkout.comبجدٍّ لتحقيقه على مرّ السنين وطريقة للتوضيح بالضبط كم نحن جادّون في بناء شركةٍعالميّةٍقادرةٍعلى خدمة أيّ عملٍ تجاريّ، في أيّ منطقةٍ جغرافيّة. سيساعدنا رأس المال في زيادة السّرعة الّتي نطلق بها منتجاتٍ جديدة لتلبية احتياجات التجّار المتزايدة التعقيد".

 وسوف يشغل Deven Parekh، الشريك الإداريّ في Insight Partnersوالمستثمر المبكر في Twitterو Alibabaو JD.com، مقعدًا على لوحة Checkout.com.

أحدث الأخبار السبّاقة