خدمة جديدة.. اشترِ ساعتك على انستغرام!

الثلاثاء 07 أيار 2019 من قبل : شادي ملّاك

خدمة جديدة.. اشترِ ساعتك على انستغرام!

لم تكن كلّ الأخبار من يوم افتتاح مؤتمر F8 الضخم على Facebookعناوين الصحف الأسبوع الماضي فقط.

حتّى خبر أنّ Instagramيقوم بتجربة "حسابات خاصة حيث سيتمكن أصحاب الحسابات فقط من رؤية عدد مرات الإعجاب التي يتلقونها في مشاركاتهم لم يكن الخبر الوحيد، فكان هناك إعلانان سيكون لهما انعكاسات على علامات الساعات وهواة الجمع على حد سواء.

اخبار عدّة


 على الرغم من أن مارك زوكربيرج قد ألقى خطابه الافتتاحي تحت عنوان "المستقبل خاص"، فقد سلط الضوء على التحسينات التي تتمحور حول المستخدم مثل التشفير من طرف إلى آخر لتطبيق Messenger، والميزات الجديدة لـ WhatsAppو Instagramموجهة بوضوح إلى الشركات. وسيسهل تطبيق Messenger Desktopالقيام بمهام متعددة أثناء الرد على الاستفسارات التي يتم تلقيها عبر Facebook، وسوف يساعد بلا شك في مشاهدة العلامات التجارية مع علاقات العملاء الخاصة بهم. لكن وظيفة كتالوج الأعمال على WhatsAppتأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك بكثير، مما يسمح للعلامات التجارية بعرض منتجاتها في المحادثات. لا تفاجأ إذا بدأت الساعات في الظهور في خلاصتك إذا كنت تتحدث عن أحدث أفلام Batmanأو إذا كنت تعبر عن رغبتك في إخماد عطشك مع بيبسي.

"التسوق من المبدعين"


ولكن الأهم من ذلك كله هو ميزة "التسوق من المبدعين" الجديدة في Instagram. وتشير كلمة "المبدع" بشكل مضلل إلى أنك تشتري شيئًا ما من الشخص الذي صنعه بالفعل. في معجم Facebook، مع ذلك، فإن "المبدع" هو منشئ المحتوى. قائمة هؤلاء المبدعين، الذين سيتمكنون من تمييز المنتجات التي يعرضونها في منشوراتهم، قصيرة جدًا في الوقت الحالي وليس لديهم ملايين المتابعين. ومع ذلك، سيكون بمقدور معجبيهم شراء أي منتجات يميزونها في منشوراتهم مباشرةً على Instagramدون مغادرة التطبيق، بشرط أن تكون العلامة التجارية قد اشتركت في ميزة الخروج الجديدة من Instagram.  مثل قائمة المبدعين، فإن قائمة هذه العلامات التجارية قصيرة أيضًا، ولكنها تشمل الأوزان الثقيلة مثل أديداس وبربري و H&Mو Nike. على الرغم من ذلك، فإن هناك واحدة من ثلاث شاشات نموذجية مضمّنة في المجموعة الصحفية لهذه الميزة الجديدة تُظهر كيف ستعمل في حالة قيام شخص ما بوضع علامة على ساعة مايكل كورس الذكية في منشور ما.

في التّفاصيل


وسائل التواصل الاجتماعي، التجارة الإلكترونية، الساعات الذكية ... إنها قصة مألوفة وطويلة الأمد، ومن السهل استخدام آخر الأخبار للتنبؤ بالمزيد من الهلاك الوشيك لصناعة الساعات الجميلة. ولكن ذلك خاطئ. تشمل هذه القائمة الحصرية إلى حد ما العلامات التجارية التي تستخدم برنامج الخروج من Instagram Net-a-Porterو Mr. Porter، وكلاهما جزء من مجموعة Richemont.  من الناحية النظرية على الأقل، لا يمكن أن تكون الساعات من هذه المنصات في القريب العاجل مجرد منشور طموح في Instagramبعيدًا عن عملائها التاليين. يمكنك قريبًا شراء هيكل عظمي من طبعة Roger Dubuis Excalibur Aventador S Limited Editionبقيمة 275،000 دولار مع بضع نقرات فقط على منشور Instagram

الجانب السلبي


 الجانب السلبي لهذه الميزة الجديدة هو أن العلامات التجارية للساعات من المرجح أن تبزغ أكثر للقلة المتميزة مع القدرة على الترويج وبيع منتجاتها الآن على Instagram.  لن يظل المشجعون والعملاء أكثر حكمة فيما إذا كان لدى هؤلاء المبدعين تقارب حقيقي للمنتجات التي يعرضونها أو ما إذا كان يتم الدفع لهم مقابل عرضهم. كم عدد المشاركات التي شاهدتها على Instagramوالتي تحمل علامة "Paid Partners" والتي كانت متوفرة منذ ما يقرب من عامين؟

أحدث الأخبار السبّاقة