أندر أسلحة الصّيد في VO Vapen السّويد!

الثلاثاء 07 أيار 2019

أندر أسلحة الصّيد في VO Vapen السّويد!

تعد قلعة Trolle Ljungbyفي جنوب السويد، علامة تاريخية بارزة في جزء من البلاد الّتي تشتهر بتقاليد الصيد.

 سيكون من الصعب العثور على مكان أكثر ملاءمة لمنزل VO Vapen، حيث يحتل صانعو الأسلحة المدار عائليًا مصنعًا صغيرًا على أرض القلعة ويصنعون بهدوء بنادق الصيد الأكثر تميزًا في العالم، والتي قد تكلف الأفضل منها أكثر  من 800000  دولار لكل منهما ويستغرق ما يصل إلى سنة ونصف لإكمال.

أهمّ العملاء


 أهمّ عملائها الصيادون ذوو الخبرة العالية وجامعو السلاح من جميع مناحي الحياة، ولكن بعض الأسماء تبرز على وجه الخصوص: H.M.  الملك كارل السادس عشر غوستاف و H.R.H.  الأمير كارل فيليب ملك السويد،  سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة،  صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،  و H.M.  السلطان قابوس بن سعيد حاكم عمان.

 منحت العائلة المالكة السويدية، التي تمتلك ترسانة حقيقية من بنادق VO Vapen، للشركة مذكرة ملكية بينما العائلات المالكة الأخرى في الشرق الأوسط والدول الاسكندنافية تعيد عملاء طلبوا عدة بنادق خاصة.

التّأسيس


 تأسست شركة VO Vapenعام 1977 على يد صانع السلاح الرئيسي Viggo Olsson، ويقتصر الإنتاج السنوي على عدد قليل من البنادق بأعلى جودة ممكنة، مع التركيز على المجموعات الحصرية، والإصدارات المحدودة والأسلحة الفريدة المصنوعة خصيصًا لأكثر العملاء تطلبًا.

 يزين الذهب والمجوهرات جواهرهما الثمينة، في حين أن أعمال الحفر من الأناقة المذهلة.  مصنوعة من أروع جذر الجوز، تم اختيارها بعناية وإعداد دقيق من قبل أولسون وابنه أولف، وهو أيضا تاجر سلاح.

تفاصيل يدويّة


 تتوفر جميع بنادق VO Vapenمع نظام TakeDownالحاصل على براءة اختراع للشركة، مما يسمح للمالك باستخدام عدة عيارات مختلفة على نفس البندقية.

ويقول أولف لماكسيم "إن مقدار الوقت الذي يتم وضعه في بنادقنا، حيث يتم صنع كل التفاصيل يدوياً، هو شيء نعتقد أنه فريد من نوعه في العالم".

وأضاف "لن نرتاح حتى يصبح كل تفصيل مثاليًا. مع الإنتاج المصمم بالكامل والمصمم داخليًا، يمكننا تحدي أنفسنا في كل عملية. يتم التعامل مع كل المسمار أو سطح صغير بالدقة نفسها نحن نبحث باستمرار عن أفضل المواد والكفاح من أجل تحقيق أفضل إنهاء ممكن".

وتعد عمليات النقش المخصص المعقدة والذهب والأحجار الكريمة بعض الطرق التي تجعل بها VO Vapenبنادقها حصرية ومكلفة.

"كل يوم نعمل بجد لإيجاد التوازن الدقيق في كل جزء من السلاح... بعد 40 عامًا من الضبط الدقيق، نعلم أننا نستطيع تقديم منتج مثالي في بنائه،  النهاية، والتوازن. قطع جميلة للغاية وفريدة من نوعها حقا".

 يصف ذلك بالتأكيد بنادق VO Big Five Editionبتطعيمات ذهبية مصممة كإشادة بإرنست همنغواي وحيوانات اللعبة "الخمسة الكبار" وهم الأسد، النمر، الجاموس، وحيد القرن والفيل و VO Falcon Rifle  مع الصقور، تقليد قوي في الشرق الأوسط. واستغرق نقش هذا الأخير المزيد من الشكر لستة أشهر فقط للبحث، ويحتوي المسدس على أجزاء مخصصة من فولاذ دمشق.

واحدة من أغلى البنادق في العالم، هي جزء من سلسلة VO One of One، وهي أسلحة مخصصة تمامًا تتميز بالجمال والحرفية الفائقة، والتي يتراوح سعرها بين 300000 دولار وأكثر من 800000 دولار.

قطع نادرة


 إذا كنت ترغب في الحصول على قطع فريدة، فسوف تقوم VO Vapenبتطوير أجزاء بندقية فريدة من نوعها باستخدام مواد نادرة مثل الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة، كما ستأتي بتقنيات نقش جديدة تمامًا لضمان أن بندقيتك حقًا فريدة من نوعها. حيث يقول أولف: "بمجرد التسليم ، لن نبني التصميم مرة أخرى".

 من جهة أخرى، تخطط VO Vapenأخيرًا لدخول سوق أمريكا الشمالية في وقت لاحق من هذا العام، مع إطلاق مجموعة من الملحقات وتصميم بندقية صيد جديدة تمامًا، تُعد التفاصيل الفنية الخاصة بها سرية للغاية.

ويقول أولف "لم يحدث هذا في السويد منذ الستينيات". معالجة مثل هذا المشروع الطموح "في هذه المرحلة من تاريخنا هو في الواقع قريب من الجنون ... من الصعب وصف مدى فخرنا بأننا نجحنا ". ربما يكون الأمر صعبًا تقريبًا، مثل التخلي عن أحد إبداعاتهم بمجرد اكتمال عملية صنع السلاح والاستحواذ على العميل.

"عندما يتم وضع بندقية VO Vapenأخيرًا بين يدي مالكها الشرعي، فإنها ليست مناسبة سعيدة تمامًا لصانع الأسلحة لدينا"، كما يشير أولف. وأضاف "عندما يقول حرفي وداعًا لشيء كان جزءًا من حياته لفترة طويلة، فإن المشاعر المختلطة لا مفر منها".

أحدث الأخبار السبّاقة