الملياردير الرّوسيّ وأوّل يخت كاسح للجليد

الأربعاء 01 أيار 2019

الملياردير الرّوسيّ وأوّل يخت كاسح للجليد

تعرّف على La Datcha ، أوّل يخت خاصّ لكسر الجليد في العالم للبعثات المغامرة، وهو يخت فاخر من كلّ النّواحي الخارجيّة والدّاخليّة.

في الواقع، بناءً على طلب الملياردير الرّوسيّ، أوليغ تينكوف، يتم بناء اليخت الكاسح للجليد بطول 77 مترًا كجزء من سلسلة Damen SeaXplorer في هولندا، ومن المقرّر تسليمه في خريف عام 2020.

كسح  الجليد


يخت La Datcha قادر على استكشاف وجهات يصعب الوصول إليها من أجل الرفاهية المعتادة لليخوت، وتبلغ قيمة السفينة 100 مليون يورو (حوالي 112 مليون دولار).

سيتمّ عرض كاسح الجليد، المعروفة أيضًا بإسم  SeaExplorer 77 ، أمام الجمهور في معرض اليخوت العالميّ الرّئيسيّ في موناكو في عام 2020 ثمّ سيبحر إلى جواهر المحيط الهندي وسيشيل ومدغشقر وشبه جزيرة كامشاتكا ذات المناظر الخلابة في روسيا وألاسكا.

في سياق متّصل، سيقبل اليخت التّحديّ لاختبار صلابة هيكليّته في الجليد، وذلك في أنتاركتيكا في أواخر عام 2021 وبداية عام 2022.

تجربة مميّزة


قال الملياردير الرّوسيّ أوليغ تينكوف إنّ يخت La Dachta ينتمي إلى هذه الفئة، ولكنّه سيتميّز بتجربة فريدة من نوعها، إذ إنّه مرتبط بالاستكشاف والتّحدّي".

سيكون لليخت المكوّن من ستّة طوابق شعاع يبلغ طوله 14 مترًا ، إلى جانب مسودة تبلغ 6.5 متر. هو قادر على ضرب بسرعة 14.5 عقدة، وعلى كسر الجليد بقدر يصل إلى 40 سم.

كذلك يمكنه استيعاب 12 ضيفًا بالإضافة إلى الطاقم. فيما يتعلق بمعدات المغامرات المثيرة ، يوجد في اليخت حظائر للطائرات المروحية ومركز للغوص وغرفة لإزالة الضغط.

أحدث الأخبار السبّاقة