تحكم بهيونداي الكهربائية من هاتفك!

الثلاثاء 30 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

تحكم بهيونداي الكهربائية من هاتفك!

ابتكرت Hyundai Motor Groupما تسميه "تقنية تعديل الأداء على أساس إقران السيارة الكهربائية الذكية".

 في الأساس، طورت Hyundaiتطبيق هاتف ذكي يمكن للمستخدمين من خلاله تخصيص ميزات وأداء سيارتهم الكهربائية والتحكم فيها، وهو أمر سيكون متاحًا للعملاء في المستقبل القريب.

تحكم من التطبيق

 نعم، ستتمكن من ضبط أداء سيارتك الكهربائية من هاتفك. من خلال التطبيق، يمكنك ضبط سبعة مجالات أداء: الحد الأقصى لإخراج عزم الدوران، السرعة القصوى، استجابة "قدرات" الاشتعال والتسارع والتباطؤ، الكبح، واستخدام الطاقة في نظام التحكم في المناخ. لا يمكن للمستخدم تغيير هذه الإعدادات على سيارة شخصية فحسب، بل سيعمل التطبيق أيضًا على تأجير السيارات في خدمات مشاركة السيارات وعلى المستخدمين فقط تنزيل ملفاتهم الشخصية من السحابة.

أداء أفضل

 بالإضافة إلى السماح للسائقين بتوفير إعداداتهم الخاصة، يمكن أن يوصي التطبيق بإعدادات محددة لتعزيز كفاءة أفضل وأداء أفضل وحتى إعدادات مختلفة لأنواع معينة من الطرق.  سيتمكن المستخدمون أيضًا من مشاركة إعداداتهم الشخصية مع أشخاص آخرين عبر الإنترنت، وبالتالي تجربة الإعدادات التي أنشأها آخرون.  تقول Hyundaiإنها ستستخدم "تقنية blockchain" لذلك لا توجد مشكلات أمنية عندما يشارك المستخدمون إعداداتهم المخصصة، أياً كان ذلك.

2025

 تقول Hyundaiإن هذه التقنية قابلة للتطبيق على السيارات الكهربائية وليس على الاحتراق الداخلي بسبب "الخصائص المميزة" لل EVsولأن "تغيير الأداء لا يغير البصمة الكربونية" للسيارات.  تمتلك Hyundai Motor Group 23سيارة كهربائية تخرج بحلول عام 2025، وهناك عدد معروض للبيع بالفعل، من بينها Hyundai Kona Electricو Kia Soul EVالجديدة. سيتم طرح هذا التطبيق في المستقبل لسيارات Hyundaiو Kia، لكن لا توجد معلومات عن متى أو ما إذا كان سيتم تقديمه في الولايات المتحدة.

أحدث الأخبار السبّاقة