بعد خسارة مدوّيّة.. منتج تأمين من تسلا

الأحد 28 نيسان 2019

بعد خسارة مدوّيّة.. منتج تأمين من تسلا

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Elon Musk، إن شركة Teslaتقوم بتطوير منتج تأمين، ويمكن إطلاقه في غضون شهر تقريبًا.

 لم يقدم Muskمزيدًا من التفاصيل حول الشكل الذي قد يبدو عليه منتج التأمين، ولكن من المؤكد أنه سيضع قيمة على نظام التشغيل الآلي، وهو نظام متقدم لمساعدة السائقين يعتبر أحد أكثر الأنظمة قوة وفي بعض الأحيان، والأكثر إثارة للجدل، في الصناعة.

في التّفاصيل


وأضاف Muskفيما بعد أن تسلا تقوم بالفعل بمشاركة المعلومات مع شركات التأمين حول الطيار الآلي. وتهدف المعلومات للمساعدة في خفض معدلات التأمين.

 وقال مسك: "عندما نطلق منتج التأمين الخاص بنا الشهر المقبل، فإننا بالتأكيد سنقوم بدمج هذه المعلومات في معدلات التأمين".

 وقال مسك إن "تسلا لديها فرصة للتحكم في المعلومات". الشركة قادرة على التقاط بيانات القيادة، وإعطاء الشركة معرفة مباشرة بملف تعريف المخاطر للسائق والسيارة. وقال Musk، إذا أراد العملاء شراء تأمين Tesla، فقد يتعين عليهم الموافقة على "عدم قيادة السيارة بطريقة مجنونة"، مضيفًا أن بإمكانهم ذلك، سيكون لديهم فقط معدل تأمين أعلى.

 قدمت شركات مثل بدء تشغيل التأمين Rootبرامج تمنح أصحاب Teslaخصمًا إذا كانت سياراتهم الكهربائية مزودة بنظام الطيار الآلي.

خسارة كبرى


وأعلنت "تسلا" عن خسارة أكبر من المتوقع بلغت 702 مليون دولار، أو 4.10 دولار للسهم، في الربع الأول بعد أرقام التسليم والتكاليف وتسويات أسعار السيارات المخيبة للآمال، مما أدى إلى إبعاد شركة صناعة السيارات عن مسار الربحية.

 وشملت الخسارة 188 مليون دولار من الرسوم غير المتكررة. عند تعديل الخسائر لمرة واحدة، خسرت تسلا 494 مليون دولار، أو 2.90 دولار للسهم، مقارنة بخسارة قدرها 3.35 دولار للسهم قبل عام. ذكرت تسلا أنها تكبدت أيضا 67 مليون دولار بسبب مزيج من إعادة الهيكلة وغيرها من الرسوم غير المتكررة.

 بلغت إيرادات تسلا في الربع الأول 4.5 مليار دولار، مقارنة بـ 7.2 مليار دولار في الربع الرابع. انخفض التدفق النقدي التشغيلي للشركة، ناقصاً النفقات الرأسمالية، إلى خسارة بلغت 920 مليون دولار، مقارنة بـ 910 ملايين دولار إيجابية في الربع الرابع.