مرسيدس والخطّ الكهربائيّ.. GLB قادم!

الأحد 28 نيسان 2019

مرسيدس والخطّ الكهربائيّ.. GLB قادم!

ستنتج مرسيدس بنز نموذج GLBالتي تم الكشف عنه في معرض شنغهاي للسيارات 2019 مطلع هذا الصيف.

 تم تأكيد هذه المعلومات من قبل مديرة مبيعات مرسيدس Britta Seegerفي معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2019. كما استخدمت العرض لتأكيد وجود متغير كهربائي يطلق عليه EQBعام 2021.

فروقات


 يعتمد GLBعلى نفس MFA2(هندسة مرسيدس للدفع الأمامي) مثل الفئة Aالتي تم إطلاقها مؤخرًا وسيأتي مع محركات تيربو 4 وناقل حركة مزدوج القابض ومحرك الدفع الرباعي. من المحتمل أن يتم تقديم خيار المكونات المختلطة في وقت ما أيضًا.

 ستحتوي EQBعلى إصدار محدد للبطارية من منصة MFA2ومعالجات تصميم فريدة من نوعها على الأرجح لتسليط الضوء على عضويتها في العلامة التجارية EQالتابعة لشركة مرسيدس Daimlerللسيارات الكهربائية. من المتوقع أن تفصل EQBنفسها عن GLBالعادية مع تصميم أمامي وخلفي متميز. من المحتمل أن تشمل التغييرات الطفيفة الأخرى عجلات فريدة من نوعها وتعديلات أخرى لجعل التقاطع المضغوط أكثر ديناميكيًا.

 بالنسبة إلى مجموعة الحركة، توقع وجود محرك كهربائي في كل محور وحوالي 60 كيلو واط /ساعة من سعة البطارية لأكثر من 200 ميل من المدى. سوف يعمل الإعداد نفسه على تشغيل هاتشباك EQAفي أواخر هذا العام أو أوائل العام المقبل.

 في النهاية، ستطلق مرسيدس بنز بنية EVمخصصة. أول طراز يستخدم النظام الأساسي الجديد، المسمى داخليًا MEA2(هندسة المرسيدس الكهربائية)، سيكون EQSالمقرر حوالي عام 2021 وسيتم وضعه كسيارة سيدان كهربائية رائدة. حتى الآن، تستخدم منصة MEAالحالية منصات مُكيَّفة من سيارات مرسيدس أخرى متنوعة، مثل EQCالمرتبط بشكل وثيق بـ GLC.

خطط مستقبليّة


 بحلول عام 2022، تخطط مرسيدس لتقديم 10 سيارات كهربائية. سيكون هناك عدد قليل من الإصدارات الكهربائية من لوحات الأسماء الموجودة، مثل سيارة e-Sprinter، لكن ابحث عن الغالبية منها لتندرج تحت تسمية EQ.

أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة في ديسمبر الماضي أنها ستنفق 22.75 مليار دولار على توريد البطاريات حتى عام 2030. وهي تعمل أيضًا مع شركاء لتطوير وتصنيع بطارياتها الخاصة. والشريك الأخير هو Sila Nanotechnologiesالأمريكية، التي حصلت Daimlerعلى حصة صغيرة فيها. ومقرها في Alameda، كاليفورنيا، تقوم Sila Nanoبتطوير مواد متطورة للمساعدة في تعزيز أداء بطاريات الليثيوم أيون.