Mfine تجمع نخبة الأطباء بالتكنولوجيا

السبت 27 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

Mfine  تجمع نخبة الأطباء بالتكنولوجيا

Mfine، وهي شركةٌ ناشئة مقرّها في الهند تهدف إلى توسيع نطاق الوصول إلى الأطباء والرعاية الصحيّة عن طريق استخدام الإنترنت.

وقد حصلت الشركة على جولة تمويل ب 17.2 مليون دولار من السلسلة Bللنمو.

 يرأس الشركة أربعة مؤسّسين من Myntra، وهي شركةٌ ناشئة لتجارة الأزياء استحوذت عليها Flipkartعام 2014. ومن بينهم الرئيس التنفيذيّ براساد كومبالي و Ashutosh Lawaniaالّذين بدأوا العمل عام 2017 وانضمّ إليهم بعد ذلك Ajit Narayananو Arjun Choudhary CTOالسابقة في Myntra.

جمع النخبة


 يقود الجولة SBI Investmentاليابانيّة بمشاركةٍ من صندوق sibling SBI Ven Capitalومستثمرٍ يابانيٍ آخر، Beenext.  كما عاد مؤيّدو Mfineالحاليّون Stellaris Venture Partnersو Prime Venture Partnersإلى المتابعة.  وقد جمع Mfineالآن ما يقرب من 23 مليون دولار حتى الآن.

 وقال كومبالي في مقابلة مع تشكرونش: "في الهند، على المستوى الكلي، فإنّ الأطبّاء الجيّدين هم قليلون وموزّعون بشكلٍ غير متساوٍ. لقد سألنا هل يمكننا بناء منصّةٍ كبيرة جدًا على السحابة؟ وهذا هو الفرضية الأساسية".

 يوجد بالفعل الكثير من المال في منصات التكنولوجيا الصحيّة الهندية. فجمعت شركة Practo، على سبيل المثال، أكثر من 180 مليون دولار من مستثمرين مثل تينسنت. لكن Mfineتميّز نفسها مع التركيز على الشراكات مع المستشفيات والعيادات، في حين قدّمت مجتمعات صحية يومية أكثر تتضمّن  جلسات عن بعدٍ مع الأطباء ومهنيي الرعاية الصحيّة الذين يتمّ تعيينهم بشكلٍ مستقلٍ عن عملهم اليوميّ.

 وقال كومبالي في إحدى المقابلات "إنّنا ندخل مرحلةً مختلفة. المشاكل الّتي سيتمّ حلّها ستكون أعمق بكثيرٍ في طبيعتها".

قدرات ومساعدات


 Mfineيجعل أموالها امتداد رقمي لشركائها في الرعاية الصحية، في الأساس.  هذا يعني أنّ الأمر يتطلّب خفض الإنفاق من المستهلكين.  تدعي الشركة أنّها تعمل مع أكثر من 500 طبيب من 100 مستشفى، بينما يوجد تركيزٌ كبيرٌ على التكنولوجيا. على وجه الخصوص، تشير إلى أنّ "الطبيب الافتراضيّ" الذي يدعمه الذكاء الاصطناعيّ يمكن أن يساعد في المجالات التي تشمل تلخيص التقارير التشخيصية، وتضييق الأعراض، وتقديم المشورة والرعاية والمساعدة في الرعاية الوقائية. هناك أيضًا خدماتٌ أخرى، بما في ذلك توصيل الأدوية من الصيدليات الشريكة.

 حتى الآن، قال مفين إنّ منصّته ساعدت بأكثر من 100.000 استشارة في 800 مدينة في الهند خلال الخمسة عشر شهرًا الماضية.  تدّعي أنها تشهد حوالي 20،000 استشارة في الشهر.  بالإضافة إلى المساعدة في زيادة استخدام GPs– تدّعي Mfineأنّ بإمكانها زيادة إنتاجيتها من 3 إلى 4X- يمكن للخدمة أيضًا مساعدة المستشفيات والمراكز على زيادة إيراداتها، وهي سلعة ثمينة بالنسبة للكثيرين.

الهدف


 للمضيّ قدمًا، قال كومبالي إنّ الشركة تزيد من جهودها مع شركات الشركات، حيث يمكنها المساعدة في تغطية احتياجات الرّعاية الصحيّة للموظفين، وتطوير خدمة الاشتراك على غرار التأمين. وأضاف أنّه خلال السنوات القليلة المقبلة، يجب أن تمثّل هذه القناة حوالي نصف إجمالي الإيرادات.

 يتمثل الهدف الأكثر إلحاحًا في توسيع نطاق أعمالها خارج الإنترنت خارج حيدر أباد وبنغالور، المدينتين اللّتين تعمل فيهما حاليًا.

وأضاف "هذه الجولة هي تأكيدٌ حقيقيٌ من المستثمرين العالميّين أنّ النموذج يعمل".