وجهات سياحيّة صديقة للبيئة

السبت 27 نيسان 2019

وجهات سياحيّة صديقة للبيئة

في العديد من الطّرق، يمكن أن يكون السّفر قوّة من أجل الخير، لذا يمكنك بدء هروبك الصديق للبيئة من خلال التّوجّه إلى إحدى الوجهات السّياحيّة الدّيناميكية.

وفي هذه الأماكن، تعهّدت الإدارات تخفيف استهلاك الطّاقة والاعتماد على الأنشطة الصّديقة للبيئة، والابتعاد عن كلّ ما يؤذي الطّبيعة.

بحيرة غاردا، إيطاليا


تملك بحيرة غاردا، أكبر بحيرة في إيطاليا ، خط سكة حديد مباشر من ميلانو ، مما يسمح للزوار بترك سيّاراتهم أمام المنزل، والتوّجّه بالقطار إلى البحيرة، التي تستقطب عددًا كبيرًا من الفنادق الصّديقة للبيئة.

يزيلLefay Resort and Spa على سبيل المثال كلّ انبعاثاته من ثاني أكسيد الكربون، و 60% من طاقته تأتي من مصادر متجدّدة.

تعمل مواد التصميم عالية التقنية على تقليل تشتت الحرارة والطاقة إلى الحد الأدنى، كما أنّ السطح مغطّى بالنباتات للحد من تلوث البصر وتعزيز النباتات والحيوانات المحلية.

أروسا، سويسرا


أروسا هي موطن فندق فالسانا، أول فندق في سويسرا يتم تسخينه بواسطة "بطارية جليدية" - وهو نظام لاستعادة الطاقة يعيد استخدام فائض الطاقة الحرارية الذي كان سيُفقد في البيئة المحيطة.

تساعد قرية منتجع جبال الألب الساحرة هذه البيئة بطرق أخرى أيضًا. تحتوي العديد من الفنادق على نقاط لشحن السيارات الكهربائية، وهناك أيضًا نقطة شحن في وسط المدينة مجانًا.

وقد منحت جمعيّة Alpine Pearlالمنطقة تنويهًا بدورها البيئيّ الرّياديّ، بفضل وسائل التّنقل الخضراء والممارسات البيئيّة الواعية.

جزر غالاباغوس  إكوادور


تتصدر زيارة جزر غالاباغوس النائية قائمة سفر العديد من الأشخاص، ولكن هذه العزلة نفسها، على الرّغم من أنّها جذّابة كثيرًا للمسافرين، قد تتطلّب أيضًا موكبًا من خيارات النقل التي تستهلك الغاز للوصول إلى هناك.

في الواقع، العديد من الأماكن مثل Pikaia Lodge تبذل قصارى جهدها لحماية هذه البيئة الهشة وتعويض التكلفة البيئية للوصول إلى هناك.