تسلا وشبكة robotaxi في عام 2020

الأربعاء 24 نيسان 2019

تسلا وشبكة robotaxi في عام 2020

تتوقّع شركة تسلا إطلاق أوّل روبوت تاكسي، أو شبكة robotaxi، بحلول عام 2020، كجزء من رؤية أوسع لشبكة النّقل المستقلّ والذّاتيّ.

وهذا ما أعلنه في وقت سابق الرّئيس التّنفيذيّ للشّركة إلن ماسك.

هويّة التطبيق


في إطار التّحضير لإطلاق التّاكسي الآليّ المستقلّ، قال إلن ماسك: "أشعر بالثقة في توقع حدوث روبوت آلي مستقل من تسلا العام المقبل – ولكن ليس في جميع الولايات القضائية لأننا لن نحصل على موافقة الجهات التنظيمية في كل مكان".

ستمكّن تسلا المالكين من إضافة مركباتهم المجهزة بشكل صحيح إلى تطبيق المشاركة الخاص بهم، والذي سيكون له نموذج أعمال مماثل لـ Uber أو Airbnb . وأضاف ماسك أنّ تسلا ستحصل على ما بين 25 و 30 في المئة من عائدات تلك الجولات.

التّقنيّات الإضافيّة


يتم إنتاج كلّ سيّارات تسلا الجديدة الآن باستخدام شريحة الكمبيوتر المخصصة ذاتية القيادة بالكامل، وهي تفاصيل كشفها ماسك خلال حديثه للصّحافة.

تفي هذه الشريحة بمتطلبات الأجهزة اللازمة للقيادة الذاتية الكاملة، كمجموعة من المستشعرات مثل الرادار الأمامي والكاميرات. لا تحتوي على غطاء أو رادار للكشف عن الضوء أو المدى إذ لا حاجة له بحسب الشّركة.

في سياق آخر، لا يوجد لدى الحكومة الفيدرالية أي قوانين تنظم المركبات ذاتية الحكم. لا يوجد سوى إرشادات طوعية. وإذا لم يتم تغيير المركبات بأي شكل من الأشكال على جانب الأجهزة - مثل إزالة عجلة القيادة أو الدواسات ، على سبيل المثال - فمن غير الواضح كيف يمكن للحكومة الفيدرالية الحد من تسلا.