"كاليفورنيا".. يختٌ بتصاميم رائعة

الثلاثاء 23 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

أصدر المصمّم النرويجي Kurt Stand"كاليفورنيا"، أحدث مفهومٍ من يخوت ستراند كرافت الفاخرة، ويبلغ طوله 135 مترًا.

 يتضمّن المفهوم عددًا من الميزات المميّزة، بما في ذلك سينما ذات 24 مقعدًا وصالة بولينغ وصالة عرض لمجموعة سيّاراتٍ كلاسيكية.

 يشتمل التصميم الداخليّ "المستوحى من Zen" على عددٍ من أحواض Koiفي الرّدهة المتّصلة عبر الأنفاق. في مكانٍ آخر، تشمل استوديو للتدليك ومنتجعًا صحيًّا وصالة ألعابٍ رياضيّة وحمامًّا تركيًّا.

التصميم الخارجيّ


ويتميّز تصميم كاليفورنيا بهيكلٍ فولاذيٍ وألومنيوم فائق مع تصميمٍ خارجيٍ يضمّ مساحاتٍ كبيرة من الزجاج عبر الجدران والشرفات والأبواب.

 تشمل الميزات الخارجيّة الرئيسية ثلاثة أحواض سباحةٍ على ظهر طابقين، ممّا يخلق شلّالًا متتاليًا أسفل مؤخرة القارب. يتضمن أحد البلياردو حتى آلة لركوب الأمواج تمكّن المالك من "الاستمتاع بنمط الحياة في كاليفورنيا أينما يوجد اليخت".

 يشتمل "المظهر المعماري المعاصر"، كما يطلق عليه ستراند، على حمّام سباحة سبا في مقدّمة السفينة، إلى جانب مهبط طائرات الهليكوبتر. إضافةً إلى حظيرةٍ لتخزين المروحيّة أسفل مهبط طائرات الهليكوبتر، يتمّ تشغيله بواسطة نظام مصعدٍ تلقائيّ.

القوّة


 يتميّز التصميم أيضًا بنظام دفعٍ كهربائيٍ هجينٍ يتيح لليخوت أن تعمل بسرعاتٍ منخفضةٍ تصل إلى 11 عقدة لمدّة خمس ساعاتٍ على الطاقة الّتي يوفّرها بنك بطاريّة ليثيوم أيون سعة 60 طن.  جميع المناقصات والألعاب على متن الطائرة ستكون مدعومةً كهربائيًّا.

الداّخل


 سيكون السّكن لما مجموعه 24 ضيفًا و 50 من أفراد الطاقم في المناطق الداخليّة المزينة بمواد بما في ذلك الخشب والحجر الطبيعيّ وشلّالات الجدران الداخليّة وأحواض السمك الكبيرة. وسيشمل التصميم الداخليّ أيضًا منطقة صالة فيها بار وغرفة ألعاب وملهى ليلي.

 بينما لم يتمّ إصدار أيّ تصميماتٍ داخليّةٍ لكاليفورنيا، فقال ستراند إنّها "مختلفةٌ تمامًا عن جميع اليخوت الأخرى في هذا النّطاق".

أحدث الأخبار السبّاقة