جديد Oppo بمواصفاتٍ ستذهلك!

الاثنين 22 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

جديد Oppo  بمواصفاتٍ ستذهلك!

تمّ إطلاق Oppo Renoفي الصين بميزات ومواصفات استثنائية وقياسيةخصوصا في قدرات التصوير.

  يتوفّر الهاتف في نوعين مختلفين: Oppo Renoالقياسيّ و Oppo Reno 10x Zoom Edition.  نحن نتوقّع أيضًا إصدار 5Gمن الإصدار 10x Zoom Editionأثناء إطلاقه عالميًّا في 24 أبريل.

 على الرّغم من عدم وجودها في الولايات المتّحدة، فإنّ Oppoشركةٌ يصعب تجاهلها.  لقد أنتجت بعضًا من أكثر الهواتف الذكيّة تميّزًا في العالم، مثل Oppo Find Xللعام الماضي و Oppo F11 Proالأكثر حداثة. إلى جانب المواصفات القويّة، يقدّم Oppo Reno 10x Zoom Editionكاميرا منظار، في حين أنّ كلا النموذجين يتميّزان بكاميرا سيلفيرائعة.

الكاميرات


 يوفر كلٌّ من الإصدارين القياسيين Oppo Renoو Oppo Reno 10x Zoom Editionالعديد من الميزات والوظائف نفسها التي تربط بينهما، لكن تفصل بينهما بعض الفروق الرئيسية.  يمكن العثور على واحدةٍ من أبرز الاختلافات داخل الكاميرات. يمتلك كلا النموذجين الكاميرا الرئيسية نفسها بدقة 48 ميجابيكسل f / 1.7 (Sony IMX586)، لكن هذا هو المستشعر الخلفيّ الوحيد المشترك بينهما.

 يتمّ إقران مستشعرٍ عمق 5MPثانويّ لتأثيرات خوخه الوضع الرأسيّ مع 48MPالأساسي على Oppo Renoالقياسي.  ممن لهم مقايضة ذلك على 10x Zoom Editionمع اثنين من أجهزة استشعارٍ إضافيّةٍ.  هناك عدسةٌ بزاويةٍ عريضةٍ 8 ميجابيكسل توفّر مجال رؤية 120 درجة وعدسة تليفوتوغرافيه بدقّة 13 ميجابكسل. العدسة المقرّبة قادرةٌ على التكبير البصريّ 5xوالتكبير الهجين 10xعلى غرار Huawei P30 Pro.  هذا هو المستشعر نفسه الّذي عرضه Oppoفي الهاتف النموذجيّ في MWC 2019. يتوفر التثبيت البصريّ للصور (OIS) على المنظار 13MPوالكاميرا 48 ميجابكسل على 10x Zoom Edition، بينما يفتقر النموذج القياسيّ إلى OISتمامًا.

 تتميّز صور 5xبأنّها واضحةٌ مع عدم وجود علاماتٍ على فقد الجودة. الصور التي تمّ تكبيرها في 10xما تزال حادّةً بشكلٍ مثيرٍ للإعجاب. ستلاحظ انخفاضًا طفيفًا في التفاصيل، لكن النتائج الإجماليّة لا تزال جيّدة.

السرعة والقوة


 لا يحتوي الإصدار 10x Zoom Editionعلى المزيد من الكاميرات فحسب، بل لديه قوّةٌ أكبر أيضًا.  إذا كنت تريد أفضل ما تقدّمه Oppo، فإنّ الإصدار 10x Zoom Editionهو الإصدار الذي يمكنك الحصول عليه.  إنه يحتوي على Snapdragon 855، وشاشة Full HD + OLEDمقاس 6.6 بوصة ، وبطارية هائلة تبلغ 4065 مللي أمبير في الساعة.  سوف تحصل على Oppo Renoالقياسية Snapdragon 710، وشاشة أصغر 6.4 بوصة ، وبطارية 3765 مللي أمبير بالساعة.

 يأتي كلا الجهازين بذاكرة وصولٍ عشوائيّ (RAM) تبلغ 8 جيجا بايت (يشتمل الطراز القياسيّ أيضًا على إصدار بسعة 6 جيجابايت)، ويتميّز بشحنٍ سريع VOOC 3.0ومستشعر بصمات الأصابع داخل الشاشة. 

 مقارنةً مع غيره منالهواتف الذكيّة المزوّدة بأجهزة استشعارٍ لبصمات الأصابع على الشاشة، هذا الهاتف هو الأسرع بكثير.  إنّه يبدو بسرعة المستشعر التقليدي نفسها وليس محبطًا في الاستخدام. هذه علامةٌ جيدةٌ للتكنولوجيا الّتي لم تبدأ بعد بدايةٍ قويّة.

الكاميرا الأمامية


 ربما تكون أكثر الميزات التي يتمّ التحدّث عنها على هواتف Oppo Renoالذكية هي الكاميرا المنبثقة.  مع هواتف مثل Find Xو F11 Pro، لا يعدّ Oppoغريبًا على كاميرات سيلفي المنبثقة، لكن هذا الجهاز يتميّز بتصميمٍ مثيرٍ للفضول.  بدلاً من مربّعٍ صغيرٍ ينبثق من الهاتف، يستخدم Oppo Renoشكل إسفين أو زعنفة قرش.  إنّه أكبر بكثيرٍ ويمتدّ عبر الحافة العلويّة للهاتف.

 يستخدم Oppoالاستخدام الجيّد للنوافذ المنبثقة الأكبر من خلال دمج سمّاعة الأذن والفلاش الخلفي. هذا يعني أنّ الكاميرا تنبثق عند التبديل إلى الكاميرا الأماميّة أو تمكين الفلاش. إذاأسقط الهاتف، فقد نفذت Oppoخطوة أمانٍ بسحبهاتلقائيًا. سوف يتراجع حتّى إذا قمت بإلقاء الهاتف في يدك والتقاطه.  يحتوي كلا الطرازين على كاميرا 16 ميجابيكسل f / 2.0.

مساحة رائعة


 الفائدة الرئيسية لآلية النوافذ المنبثقة هي أنّها تزيل الحاجة إلى ثقب.  يتيح ذلك لـ Oppo Renoأن يكون لها عرضٌ غير متقطعٍ تمامًا.  الحواف المحيطة بالشاشة هي أيضًا رقيقةٌ جدًا. هذا يجعل الطريق للحصول على نسبة شاشة مثيرةٍ للإعجاب 93.1 بالمئة.

 كلا الإصدارين من Oppo Renoلهما لغة تصميمٍ مألوفة لـ Oppoرأيناها على الأجهزة السابقة مثل F11 Proو R17 Pro.  تخلق الزوايا الدائريّة والزجاج الخلفيّ المدبب لمظهرٍ عصريّ وأنيق.  يمكن العثور على أقواس الهلال Oppoالمميّزة الّتي تضيف إلى الراحة الكليّة للجهاز على الحافة العلويّة والسفليّة من الهاتف.

 إن التصميم الجماليّ الّذي نقدّره أكثر من غيره هو أنّ الكاميرات الخلفيّة يغمرها بالكامل الزجاج الخلفي. من النادر جدًا العثور على هاتفٍ ذكيٍ في أيامنا هذهمع وحدات كاميرا مدمجة.  يبدو الهاتف أكثر نعومة.  سيكون نظام Oppo Renoالقياسيّ متاحًا باللون الأسود والوردي والأرجواني والأكوا، بينما سيتمّ تقديم الإصدار 10x Zoomباللون الأسود والأكوا.

 السعروالتوفر


 إن سعر الإصدار القياسي Oppo Renoو Oppo Reno 10x Zoom Editionهو كما يلي: يبدأ النموذج القياسي من 2999 يوان (حوالي 447 دولارًا) للطراز 6GB + 128GBو 3299 يوان (حوالي 491 دولارًا) لمتغير 6GB / 256GBو 3599 يوان  (حوالي 536 دولارًا) للخيار 8GB / 256GB.  سيتوفر إصدار التكبير / التصغير 10xمقابل 3999 يوان (حوالي 595 دولارًا) لإصدار 6 جيجابايت / 128 جيجا بايت ، و 4،499 يوان (حوالي 670 دولارًا) للطراز 6 جيجابايت / 256 جيجا بايت و 4799 يوان (حوالي 714 دولارًا) لمتغير 8 جيجابايت / 256 جيجابايت.