مغامرات خارجية في البوسنة وهرسيكوفينا

الاثنين 22 نيسان 2019

مغامرات خارجية في البوسنة وهرسيكوفينا

من المنحدرات السريعة لنهر فرباس في الشمال إلى القمم الملحمية في متنزه سوتيسكا الوطني في الجنوب ، تعتبر البوسنة وهرسيغوفينا ملعبًا عملاقًا وطبيعيًا لهواة الأنشطة في الهواء الطلق .

لقد تم اكتشاف هذه الأمة الصغيرة من قبل عدد متزايد من رواد المغامرة بحثًا عن تجارب خارجية حقيقية.

يقول تيري جوبرت ، مديرGreen Visions ، وهو مشغل للسياحة البيئية ومقره سراييفو: "يجمع هذا المكان بين أفضل ما في العالم القديم في أوروبا مع الطبيعة البكر التي يصعب العثور عليها في القارة خارج غرب البلقان".

مسارات المشي وتسلّق قمم الجبال


تسيطر الجبال على تضاريس البوسنة وهرسيكوفينا. توفّر قمم جبال الألبDinaric ، وهي سلسلة تمتد عبر النصف الغربي من شبه جزيرة البلقان ، خلفية لكثير من البلاد وسياق لشخصيتها.

تتدفق الأنهار عبر الوديان وتقطع حول الكتل الصخرية. تقوم الأسر الريفية برعي الأغنام خلال فصل الصيف، وتجمع الحطب من أجل تأمين الدفء في فصل الشتاء الثلجي.

يمكن للمسافرين الانطلاق في رحلات ليوم واحد أو مغامرات متعددة الأيام تربط بين قمم البلاد.

مسارات ركوب الدّرّاجات


تبنت البوسنة وهرسيكوفينا اتجاه السياحة بالدراجات، حيث سمحت للمسافرين باستكشاف المناطق الريفية. يمكن لراكبي الدراجات تدوير المزارع والحقول، وملء زجاجات المياه الخاصة بهم في الينابيع الطبيعية، والبقاء في عدد متزايد من فنادق المبيت والإفطار المحلية والمملوكة محليًا.

يتبع مسارBikeiro للدراجات طريق السكك الحديدية الضيقة التي بناها الإمبراطورية النمساوية المجرية والتي استخدمت من عام 1901 حتى سبعينيات القرن الماضي. اليوم ، تم تحويل الممر إلى مسار ركوب بطول 160 كيلومترًا يربط موستار في هرسكوفينا مع مدينة دوبروفنيك الساحلية في كرواتيا.