ساعة HYT الجديدة بفلسفة الوقت غالٍ

الأحد 21 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

ساعة HYT الجديدة بفلسفة الوقت غالٍ

H0 Time is Preciousمن HYTهو تذكيرٌ جميلٌ للوقت. إنّه المساحة المناسبة لإجراء لقاء الفن بالعلم والابتكار والحرفية.

  تتألّف الحالة من 63 وجهًا معكوسًا، يميل كلٌّ منها برفقٍ بزاويةٍ معيّنة، يمهّد المشهد لوجهة نظرٍ معاصرةٍ بشكلٍ أساسيّ. إنّ تأثيرات الإضاءة المتغيّرة باستمرار، والّتي تحدثها حركة الإنسان، تشير باستمرارٍ إلى حراك الحاضر، بين الماضي والمستقبل. في هذه الساعة، تُحوّل الجماليّات الحديثة والخبرة التقنيّة العميقة الجذور شريحةً غير قابلةٍ للاختزال من الحياة إلى مشهدٍ عشوائيٍ وثمين.

تقنيات


 بصريًا وتقنيًا، فإنّ H0 Time is Preciousهو قولٌ مأثورٌ في فلسفة HYTوهو أنّهيجب أن يُقدّرالوقت. يوضح تصميمه أنّ الرغبة في استكشاف منظورٍ مختلفٍ لا تضرّ بالوظائف والسلاسة على الإطلاق. إنّ استخدام السيليكون أحادي البلورية والقطع بالليزر الحادّ للغاية يضفي جماليّةً على شكل مكعّباتٍ ثلاثيّة الأبعاد على القرص.

 وستجد في المنظر الجانبيّ للساعة عبارة "الوقت غالٍ"، محفورةً في المقدمة وفي مرآةٍ حول علبة الفولاذ المقاوم للصدأ. أربع نوافذ من مختلف الأشكال والأحجام تتقاطع ممّا يقدّم لمحةً عن الوقت العابر. يظهر كلٌّ من منفاخين يعملان كنبضٍ للسوائل الحمراء الصافية الّتي تتتبّع تقدّم الوقت، وشاشة احتياطيّ الطاقة، وقرصٌ يوضح تقدّم الثواني.