أبل غير جاهزة وهواوي تترقّب!

الجمعة 19 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

أبل غير جاهزة وهواوي تترقّب!

قال أحد كبار رؤساء Huaweiإنّ الشركة لم تجر أيّ مناقشاتٍ مع شركة Appleبشأن بيعها رقائق 5G.

 تأتي هذه التعليقات بعد أن أخبر تشنغفي، الرئيس التنفيذيّ لشركة Huaweiومؤسّسها ل CNBC، أنّ الشركة الصينية "مفتوحة" لبيع أجهزة المودم 5Gالخاصة بها إلى صانع iPhone. على الرّغم من أنّ الشركة قد ترى بعض الإمكانات في هذه الفكرة، إلّا أنّها لم تجر أيّ محادثاتٍ مع Appleحول هذا الموضوع، وفقًا لما قاله "كين هو"، أحد رؤساء شركة Huaweiالدورية.

لا اتصال


 وقال هو في Huawei Analyst Summiالمنعقدة فى شنتشن بالصين "ليس لدينا اتّصالٌ بشركة أبل بشأن هذه القضيّة".

 في العام الماضي، أطلقت هواوي مودم 5Gالخاص بها. هذا جزءٌ من الأجهزة داخل الأجهزة لمساعدتهم على الاتّصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول.

 خلال حديثه مع CNBC، وصف رن شركة Appleبأنّها "شركة عظيمة"، وهذا ما ردّده هو، وقال إنّه يتطلّع إلى مشاركة شركة أبل في سوق الهواتف.

هواوي تترقب


 5Gهو الاسم الّذي يطلق على شبكات الجيل التالي من الأجهزة المحمولة والّتي تعد بتقديم سرعات تنزيلٍ فائقة السرعة ودعم تقنيّاتٍ جديدة مثل السيّارات الّتي تعمل بدون سائق.

 وقال هو جين تاو "إنّ 5 جي في عصر مثير يستعدّ لازدهارها الكامل. نعتقد في هذا الوقت أنّ أبل يجب أن تلعب بالتأكيد دورًا مهمًا للغاية ولا ينبغي أن تغيب شركة أبل عن ذلك".

 وحتّى هذه اللحظة، لا يوجد هاتف أيفون من شركة أبل متوافق مع 5G. فيما أعلنت كلٌّ من Huaweiو Samsungفي وقتٍ سابق عن أجهزة 5Gجاهزة.