إليكم جديد Patek Philippe

الاثنين 08 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

إليكم جديد Patek Philippe

طورت Patek Philippeمجموعةً واسعةً من وظائف التقويم، بدءًا من تاريخ الفتحة البسيطة وحتّى التقويم الدائم العلماني.

ويعتبر النظام معقّدًا للغاية ومبرمجًا مسبقًا في القرن الثامن والعشرين.

 لبعض الوقت، أنشأ التقويم الدّائم نفسه كتخصّصٍ أصليٍّ للصناعة. أطلق التقويم السنويّ الحاصل على براءة اختراع، والّذي تمّ إطلاقه عام 1996، ثورةً صغيرةً كتقويمٍ كاملٍ لا يحتاج إلى تصحيحٍ إلّا مرّةً واحدةً سنويًا في الأوّل من مارس. تمّ التّرحيب بـ 5200 Gondolo “8 Days, Day & Date Indication”، باعتباره ابتكارًا رائعًا من خلال عرضه الفوريّ في اليوم والتاريخ.

الآن، تعمل Patek Philippeعلى توسيع مجموعتها بإضافة تقويمٍ أسبوعيٍّ يعرض رقم الأسبوع الحالي.

حالة استثنائية


 يعبر تقويم Calatrava Weeklyعن تفرّده من خلال الحالة الفضية والتخطيط غير العاديّ من خلال خمس أيادي من المركز. يشار إلى الساعات والدقائق بأيدي Dauphineمن الذهب الأبيض الأسود. إنّها تتميّز بوجهين ملفوفين. عقرب ساعةٍ نحيل متوازن تتبع الثواني. يتمّ عرض يوم الأسبوع من قبل يدٍ على شكل مطرقةٍ برأس مطرقةٍ حمراء على نطاقٍ دائريٍ في منتصف الحالة. يوفّر العقرب الثاني من التصميم نفسه عددًا من القراءات الأسبوعيّة والشهريّة على موازين متّحدة المركز في محيط الحالة. يتمّ استكمال مؤشّرات التقويم هذه بواسطة تاريخ الفتحة في الساعة 3.

ميزة خاصة أخرى هي الطباعة التي تمّ إنشاؤها لهذه الساعة. استنادًا إلى الكتابة اليدويّة لأحد مصمّمي المصنوعات، فإنّ أحرفها وأرقامها فريدةٌ من نوعها. تطبع بعناية باللون الأسود، فإنها تضيف الملاحظات الشخصية والشعرية، مذكّرًا بعصرٍ في الماضي غير البعيد عندما كانت الملاحظات ما تزال مكتوبةً باليد في يوميّاتٍ ورقية.

كالاترافا


بقطر 40 ملم وسمك 11.18 ملم، تبرز علبة كالاترافا المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أيضًا بسبب براعة الإطار الّذي يمتدّ على عروات حزام الشريط المنحني برفق. وتتكوّن العلبة من البرد في ألات تصنيع الشركة بمكابس ذات حمولةٍ عالية ثمّ يتمّ تلميعها بدقّةٍ بواسطة حرفيين ذوي خبرة. هو مستوحًى من جاذبيّةٍ جماليّةٍ من قطعةٍ فريدةٍ من نوعها صنعت عام 1955 واحتفظ بها متحف باتيك فيليب في مكانٍ آمن. يتمّ التأكيد على هذه القرابة بواسطة الرقم المرجعيّ للتقويم الأسبوعيّ الجديد في كالاترافا والّذي يتكوّن من الأرقام نفسها بترتيبٍ مختلف.

يتم تضخيم الجانب العتيق بواسطة زجاج من الياقوت المربع مع صورة محدبة قليلاً.

التقويم الأسبوعي


لعرض يوم الأسبوع ورقم الأسبوع الحالي، طورت Patek Philippeآليّةً شبه متكاملةٍ جديدة بطول 1.52 ملم، تحتوي على 92 قطعة إضافية. بفضل لوحةٍ خاصّةٍ تمّ تطويرها وإنتاجها لهذه الآليّة المحدّدة، تظلّ الحركة أنيقةً للغاية. يتحكّم نجم من 7 نقاط على عجلة ساعةٍ في وسط الحركة في شاشة العرض اليوميّة. يعرض التقويم التقدّم بشكلٍ شبه فوريٍ في خطواتٍ منفصلةٍ لتجنّب استهلاك الطاقة. يتمّ إجراء تصحيحاتٍ لشاشات العرض اليوميّة والأسبوعيّة مع قطعتي دفعٍ في حالة تعليق الساعة 8 و 10.

يمكن تصحيح التاريخ مع سحب التاج في منتصف الطريق. يمكن للمستخدم إجراء مثل هذه التصحيحات في أيّ وقتٍ من النهار أو الليل دون المخاطرة بإلحاق الضرر بالحركة. يضع التصنيع تركيزًا كبيرًا على الراحة وسهولة الاستخدام. وفقًا لمعايير ISO 8601الدولية، اختارت Patek Philippeيوم الاثنين أوّل أيّام الأسبوع بدلاً من الأحد، وهو أمرٌ مألوفٌ في بعض البلدان. الأسبوع الأول من العام هو الأسبوع الذي يشمل الرابع من يناير.

عيار 26-330 الجديد


آلية التقويم الأسبوعيّة ليست هي الميزة الخاصّة الوحيدة. منحت Patek Philippeهذا النموذج للسّاعة بحركةٍ جديدةٍ تعتمد على العيار الذاتيّ الملء 324. يعكس عيار 26-330 قطره 26.6 ملم وارتفاعه 3.3 ملم. تضمّ الحركة الجديدة العديد من الابتكارات والتحسينات الّتي تعمل على تحسين أدائها وموثوقيتها. الابتكار الأوّل يتعلّق بالمركز الثاني. لمنع ثواني اليد من الاهتزاز ولإزالة الاحتكاك.

يتكون هذا المكوّن الحاصل على براءة اختراع من سبيكة فوسفورية بالنيكل مع عملية LIGA(الطباعة الحجرية والطلاء بالكهرباء والقولبة) ثم يكتمل بطبقة من الذهب والنحاس والإيريديوم.

تم تجهيز الساعة بحزامٍ من جلد العجل البني اللامع ومثبت بإبزيم من الفولاذ المقاوم للصدأ.