هواوي أعلنتها.. سلسلة P30 أفضل ما شهده سوق الهواتف

الخميس 04 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

هواوي أعلنتها.. سلسلة P30 أفضل ما شهده سوق الهواتف

أطلقت هواوي سلسلة P30في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا في حفلٍ شهدته حديقة البرج في دبي.

وتمتاز السّلسلة بكاميراتٍ متفوّقةٍ من حيث الدّقّة وتشبّع الألوان. وذلك باستخدام حساس سوبر سبكترم من هواوي (SuperSpectrum) وعدسة سوبر زوم (SuperZoom) ليضمن تجربةً تُرضي المستخدم وتُميّز صوره من غيرها.

صدارة مُستحقّة


ومع هذه التّقنيّات، تربّعت كاميرات هاتفHUAWEI P30 Pro على صدارة التصنيف الأعلى حسب معاييرDxOMark مع معدّلٍ بلغ 112. ويأتي هاتفHUAWEI P30 Pro بكاميرا رباعيّةٍ جديدة من لايكا في الجهة الخلفيّة من الجهاز. واحدة رئيسة بدقة 40 ميجابكسل مع حساس سوبر سبكتروم الثوري 1/1.7، وعدسة مميّزة تُستخدم للتّصوير الواسع للغاية بدقّة 20 ميجابكسل، وكاميرا ثالثة بدقّة 8 ميجابكسل للتصوير البعيد وكاميرا تايم أوف فلايتالّتي تلتقط معلومات تجري تجزئة دقيقة لها.

والكاميرا الأماميّة الّتي لطالما أعارتها هواوي كلّ الأهميّة، أتت بدقّة 32 ميجابكسل لالتقاط أجمل صور سلفي ممكنة.

وأعرب جين جياو، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن إيمانه بقدرات كاميرات هذه السّلسلة قائلًا "حجزت سلسلة هواتف HUAWEI Pمكانها في الطليعة في مجال ابتكارات التصوير الفوتوغرافي. وبإطلاق سلسلة هواتف HUAWEI P30، انطلقت هواوي لتغير قواعد التصوير الفوتوغرافي وأخذها إلى أبعاد غير مسبوقة. وبتطويرنا لمزايا مبتكرةٍ مثل حساس سوبر سبكتروم من هواوي وعدسة سوبر زوم سنقدّم لمستخدمي هواتفنا تقنيّاتٍ استثنائيّة في مجالي التصوير الفوتوغرافي والفيديو أيضًا".

تحكّمٌ كامل


لن يشعر المستخدم أنّ الأشياء من حوله بعيدة المنال، فبفضل عدسة سوبر زوم، الّتي تمتلك قدرات التكبير الذكي، أصبح بامكان المستخدم أن يكبّر الصّورة بدقّةٍ تصل إلى 5 مرّات من التكبير البصريّ، و10 مرّاتٍ من التكبير الهجين، و50 مرة من التكبير الرقميّ.

ولـ"هواوي" دائمًا حصّة الأسد في التّقنيّات والأفكار الجديدة، حيث قدّمت مع HUAWEI P30 Proطريقةً جديدة لتصوير مقاطع الفيديو وعرضها، وهي دوال فيو1 أي المشهد المزدوج، والتي تُعطي المستخدم فرصة تسجيل الفيديو على كاميرتين معًا للحصول على زاويتين مختلفتين مع تحكّمٍ تامٍ في مستويات تقريب الصّورة.

سوبر نايت مود للفيديو


سوبر نايت مود أصبح متوفّرًا لتصوير الفيديو أيضًا، وهو يعتمد بشكلٍ خاصّ على حساس سوبر سبكتروم بمقاس يبلغ 1/1.7 بوصة، مع فتحة عدسةٍ واسعة تصل لـ 1.6 بوصة. ويساعد معالج إشارة رقمي قويّ وزوج من وحدات المعالجة العصبية في تثبيت اهتزاز الصّورة البصري والرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي لالتقاط صورٍ رائعة ومقاطع فيديو مدهشة في الإضاءة المنخفضة. وتسمح خاصّيّة «الرؤية الليلية» في التقاط مقاطع الفيديو حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة جدًا.

HUAWEI P30 Lite


وكان لـHUAWEI P30 Liteحصّة أيضًا في الحفل. ويظهر الهاتف بأبهى حلله مع كاميرا سيلفي سوبرستار ثلاثية الأبعاد بدقة 32 ميجابكسل مدعومة بقدرات التّجميل بالذكاء الاصطناعيّ. أمّا الجانب الخلفيّ فحصل على كاميرا ثلاثيّةٍ مدعومة بالذكاء الاصطناعي مع زاوية تصويرٍ عريضة جدًا، مع كاميرا رئيسة بدقّة 24 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع زاوية تصوير عريضة، وكاميرا ثالثة بدقة 2 ميجابكسل. ويأتي الهاتف مع ذاكرة رام بسعة 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزينٍ داخليّةٍ بسعة 128 جيجابايت وشاشة بمقاس 6.15 بوصة. ويُعتبر تصميم HUAWEI P30 Liteأنيقًا، بجسمٍ زجاجيٍ نحيفٍ منحني الحواف. ويتوفّر الهاتف الذكي HUAWEI P30 Liteبألوان: أسود منتصف الليل، الأزرق الطاووسي، والأبيض اللؤلؤي.

HUAWEI WATCH GT


وأطلقت هواوي ساعتي  HUAWEI WATCH GTواحدة نشطة وأخرى أنيقة. وتتميّز السّاعتان الذّكيتان بعمر بطارية طويل الأمد يصل إلى أسبوعين، مع ميّزات رائدة لمتابعة الصحة واللياقة البدنية. وتأتي "النشطة" بقياس وجه ساعة يبلغ 46 ملم باللون الاسود المقاوم. أما النسخة الأنيقة فستأتي مع وجه ساعة من السيراميك قياس 42 ملم وسوف تتوافر باللونين الأبيض اللؤلؤي والأسود اللؤلؤي السحري التاهيتي.

الأسعار والعروض


سيتوفر جهازا Huawei P30وP30 Proللطلب المسبق بين 2 نيسان و10 نيسان. ولمن يطلب P30 Proيحصل معه على ساعة HUAWEI Watch GT 2019و شاحن هواوي اللاسلكي بقدرة 15 واط. أمّا  لـHuawei P30فسيحصل المستخدم معه على ساعة HUAWEI Watch GT  2019وشاحن هواوي السريع للسيارة بقدرة 40 واط. وإذا طلبت جهاز Huawei P30 Liteالّذي سيتوفّر للطلب المسبق من 2 نيسان و حتى 13 نيسان بسعر 315 دولار أميركي وستحصل معه على بنك للطاقة من هواوي و selfie tripod stick.