سيارة ديليفيري من دون سائق في تكساس!

الثلاثاء 02 نيسان 2019

سيارة ديليفيري من دون سائق في تكساس!

إذا كنت تعتمد على توصيلات السوبر ماركت لمتجرك الأسبوعي، فاقرأ هذا النص.

تعاونت سلسلة متاجر السوبر ماركت الأمريكية كروغر وشركة نورو للروبوتات للإعلان عن إطلاق خدمة توصيل البقالة المستقلّة في تكساس هذا الربيع.

ستقدّم الخدمة للعملاء عبر أربعة رموز ZIPمحليّة من متجرين Krogerفي هيوستن.

خدمة لسبعة أيام


وسيتمكّن العملاء من الوصول إلى الخدمة سبعة أيّامٍ في الأسبوع والتسوّق عبر Kroger.comأو تطبيق Kroger.

تعتمد عمليّات التسليم على التوافر مع خيارات اليوم نفسه وخيارات اليوم التالي المتاحة.

وفقًا لـ Nuro، سيتلقّى العملاء إشعاراتٍ عبر رسالةٍ نصيّةٍ عندما يغادرون المتجر. سيكون المتسوّقون أيضًا قادرين على تتبّع عمليّات التسليم الخاصّة بهم مباشرةً على التطبيق.

السلامة


بالنسبة لسلامة العملاء، تذكر الشّركة أنّ سيّارتها المخصّصة لديها مشغل مراقبةٍ عن بعد في جميع الأوقات، "قادر على تولّي المسؤوليّة في حالة وجود خطرٍ محتمل".

وتأتي هذه الخدمة في أعقاب الفترة التجريبيّة في سكوتسديل بولاية أريزونا العام الماضي وتوسّعت لتشمل سيّارة نورو المخصّصة R1، ممّا يجعلها أوّل خدمة توصيلٍ غير مأهولةٍ بالكامل للولايات المتّحدة متاحة لعامة الناس.

يقول ديف فيرغسون، أحد مؤسّسي شركة Nuro، عن خدمة تكساس: "لقد رأيت بنفسي في أريزونا مدى رغبة العملاء المتحمّسين في الحصول على محلّات البقالة من Krogerبواسطة سيّارة Nuroالذاتيّة القيادة".

وأضاف "لقد كانت تكساس رائدةً في تشجيع الابتكار الذاتيّ، ونحن متحمّسون للمساعدة في تحقيق ذلك المستقبل لهيوستن، وهي مدينةٌ حضريّةٌ ديناميكيةٌ ومتنوّعةٌ ومرحبة ونحن متحمّسون لاستكشافها وتقديمها مع خدمة التسليم المستقلّة هذه".

الإيجابيات


وتأتي هذه الخدمة بعد عامين من اختبار السوبر ماركت الإنجليزي عبر الإنترنت Ocadoلتوصيل البقالة بواسطة السيّارات الكهربائيّة كجزءٍ من محاولةٍ لخفض الانبعاثات الكربونيّة وتقليل الازدحام والحفاظ على مستويات الضوضاء إلى الحدّ الأدنى، لا سيّما في المناطق السكنية.

طريقة العمل


سيتمّ تقديم خدمة توصيل البقالة بدون سائق في متاجر تكساس على طريق South Post Oak Roadو Buffalo Speedwayوتغطية الرمز البريديّ بما في ذلك 77401 أو 77096 أو 77005 أو 77025.

وتشتمل عمليّات التّسليم على رسمٍ ثابتٍ بقيمة 4.49 جنيه إسترليني (5.95 دولار).