FB275 دليلٌ قاطع على تفوّق Benetti

الأحد 31 آذار 2019 من قبل : شادي ملّاك

FB275 دليلٌ قاطع على تفوّق Benetti

تستكمل Benettiالفصل الثّالث والأخير من الجزء الأوّل من موسم جيجا بإطلاق FB275بطول 108 متر.

في الدّاخل، يحتوي القارب على سينما وجيم مع ساونا وشرفة للتّمتع بمشاهد البحر بالكامل.

الخارجيّة


يمتدّ جسم FB275الصّلب على طول 108 متر مع ذراع بـ 14.5 متر وشراع بـ4.4 متر. بنيت البنية الفوقية له من الألومنيوم. وصُنع FB275مع إمكانية التّنقل في المحيطات لآلاف الأميال دون الحاجة إلى التّزود بالوقود، ويمتلك خزانًا للوقود بسعة 345000 لتر، مما يتيح له تحقيق 6500 ميل بحري في 14 عقدة. وتمّ تصميم الخطوط الخارجيّة لليخوت من قبل شركة RWDالبريطانيّة، مع فريق داخليّ من Benetti.

منذ ما يزيد عن أربعة أشهر، تحوّلت عيون العالم إلى ليفورنو، حيث تفوّقت بينيتي في إطلاق ثلاثة يخوت رائعة. في ديسمبر الماضي، تمّ إطلاق FB277بطول 107 متر، تَبِعَه في فبراير FB272، يخت آخر يزيد طوله عن 100 متر. والآن، وبعد استكمال هذه اليخوت المذهلة، تمّ إطلاق FB275بطول 108 متر. لم يشهد بناء اليخوت الإيطاليّ من قَبل مثل هذه الفترة من الإنتاجيّة الهائلة وإنجازات Benettiتمثّل حقبة جديدة لحوض بناء السّفن الّذي يتنافس فيه بناة أكبر اليخوت الخاصّة في العالم.

الدّاخليّة


تم تخصيص أكثر من 1000 متر مربّع للمساحات الخارجيّة، موزّعة على خمسة طوابق: منصّة مراقبة في أعلى اليخت توفّر مناظر خلّابة ومقاعد دائريّة اجتماعيّة، على منصّات الشّمس على جسر Bridge Deckمع حوض مياهٍ بطول 1.5 متر ومناطق جلوس وطعام حصريّة، ويوجد على السّطح الرّئيسيّ طاولة طعام ضخمة ومجموعات جلوس أكثر حميميّة، بالإضافة إلى حمام سباحة مدفأ هائل. يتميّز FB275أيضًا بمحطة وقود للتّزوّد بالوقود بسعة 1500 لتر لجميع الألعاب الموجودة على متن الطّائرة. اليخت مُجهّز بخمسة رافعات واثنين من المصاعد الهيدروليكيّة.

المحرّكات


الدّافع الرّئيسيّ لليخوت يأتي من محركيّ ديزل MTUتبلغ سرعتهما 2880 كيلو وات لكلّ منهما بسرعة قصوى تبلغ حوالي 18.5 عقدة. تعود مؤهّلات FB275البيئيّة المذهلة جزئيًا إلى نفاثة مضخة SPJمن Schottelذات قدرة 500 كيلو وات والّتي تتيح قدرة فائقة على المناورة بالإضافة إلى تمكين اليخت من السّفر لمسافات قصيرة تحت الدّفع الكهربائيّ بالكامل. وتمّ تجهيز FB275أيضًا بدوافع دفع رباعي متغيّرة من Rolls-Royceتبلغ 200 كيلو وات لكل منهما، وهي مدمجة مع محرّك قويّ مع واجهة نظام DP.

موعد الإطلاق


فيما يتعلّق بالإطلاق، أعلن باولو فيتيلي، رئيس ومؤسس Azimut | Benetti Group: "إن إطلاق FB275يمثل ذروة الجزء الأوّل من موسم Benetti Giga، ومع ذلك في نفس الوقت، تبدأ حقبة جديدة من بناء العمالقة. في إنشاء هذه اليخوت الثّلاثة، أثبتنا أنّ استثماراتنا الضّخمة ومساعينا المُستمرة للتّقدم تؤتي ثمارها. يُسعدني أن أكون قادراً على الاحتفال مع المالكين والزّملاء والصّحافة العالميّة في هذه اللّحظة التّاريخيّة، وأن أشكر جميع من ساهموا في هذا الجهد الضّخم لبناء هذه اليخوت. كما أقدّم لمدينة ليفورنو خالص امتناننا لدعمها المستمر لجميع مؤسسات Benetti".

تسهيلات للبناء


بمناسبة نهاية الجزء الأوّل من "موسم جيجا"، ولكن أيضًا خطّة طويلة الأجل لبناء يخوت أكبر، كان برنامج بناء اليخوت في جيجا في بنيتي موضوع استثمار كبير في حوض بناء السّفن. دفعت خطّة أعمال طموحة إلى توفير مدخّلات ماليّة في البنية التّحتيّة والتّنظيم والسّلامة والأمن للتّغلب على التّحديّات الّتي يطرحها بناء مثل اليخوت الضّخمة. لقد مكّن التّوسع في حوض بناء السّفن ليفورنو، بينيتي من زيادة إنتاجيتها بشكل كبير. تبلغ مساحة كلّ الحظائر 58.5 × 137 مترًا وارتفاعها 30.4 مترًا، وكلاهما مجهّز برافعتين بسعة 40 طن كحد أقصى. ومكّن البرنامج بينيتي من بناء ثلاثة يخوت جيجا في نفس الوقت. ويتطلّب تطوير Benettiلبرنامج بناء اليخوت في جيجا أيضًا إنشاء فريق خاص من الخبراء في هذا النوع المحدّد من المشروع. اليوم، يعتبر Benettiواحدًا من عدد قليل جدًا من أحواض بناء السّفن في العالم الّذي يقدر على بناء يخوت يزيد طولها عن 100 متر.

أحدث الأخبار السبّاقة