هل تُنعش الاستثمارات شركة "كاسبر"؟

السبت 30 آذار 2019 من قبل : شادي ملّاك

هل تُنعش الاستثمارات شركة

حصلت شركة "كاسبر" للأعمال التّجاريّة على استثمارات من الفئة Dبقيمة 100 مليون دولار.

وذلك من المستثمرين الحاليين Targetو NEAو IVPو Norwest Venture Partners.

فيما ذكرت بلومبرغ لأوّل مرّة وأكّدت كاسبر من بعدها أنّ ضخّ جديد لرأس المال قيّم كاسبر بـ 1.1 مليار دولار.

طموح النّموّ


وقال فيليب كريم، الرّئيس التّنفيذيّ والمؤسّس المشارك لكاسبر في بيان "نحن في الفصول المبكرة من قصّة نُموّنا مع استمرار الطّلب على منتجات كاسبر في التّوسع في جميع أنحاء العالم". وأضاف "التّمويل اليوم يُسرِّع رؤية كاسبر لتصبح أكبر شركة في العالم. سيستمر تحفيز نموّنا من خلال أحدث منتجات النّوم، وخبرات العملاء الأفضل في فئتها، والرّيادة العالميّة".

إيرادات وإخفاقات


سجّلتCasper  373مليون دولار في صافي الإيرادات عام 2018، وفقًا للبيانات الماليّة المُسرّبة الّتي نشرتها The Informationهذا الأسبوع. وقالت الشّركة في بيان صحفي، إنّ إيرادات 2018 تجاوزت 400 مليون دولار. بطبيعة الحال، ليست مربحة، مع خسائر بلغت 64 مليون دولار العام الماضي. وفقًا لتوقعات Casper، ستصبح الأرباح جيّدة وذلك قبل الفوائد والضّرائب والاستهلاك وتتوقّع إيرادات قدرها 556 مليون دولار لهذا العام.

وكان قد جمع Casperفي السّابق 240 مليون دولار كتمويل أسهم من مستثمرين مشهورين ليوناردو دي كابريو وCent50، بالإضافة إلى مستثمرين من المؤسّسات، بما في ذلك Lerer Hippeau.

مشاريع مُستقبليّة


تأسّست الشّركة عام 2014، وستستخدم أحدث الاستثمارات للتّوسع في الخارج وفتح متاجر إضافية. بالتّنافس مع شركات ناشئة أخرى ممولة تمويلًا جيدًا، مثل "بيربل" و "ليزا سليب" المدعوم من قبل VC، انتقلت كاسبر إلى تجارة التّجزئة المادّيّة. افتتحت الشّركة أوّل متجر لها في مدينة نيويورك عام 2018 ولديها خطط إضافيّة مُفصّلة لفتح 200 متجر آخر.

من المحتمل أن يكون الطّرح العام الأوليّ هو الخطوة التّاليّة لتجزئة منتجات النّوم، الّتي تبيع الوسائد وضوءًا بـ 89 دولارًا للنّوم، بالإضافة إلى الفرش. ووفقًا لتقرير رويترز الأخير، فإنّ كاسبر بصدد توظيف شركات التّأمين من أجل الـIPOالخاصّ بها.