بين P30 وP30 Pro.. هواوي أثبتت أنّها الأفصل

الجمعة 29 آذار 2019 من قبل : شادي ملّاك

بين P30 وP30 Pro.. هواوي أثبتت أنّها الأفصل

يبدو أنّ شركة هواوي لا تقف عند القمّة فقط بل تتطمح إلى النجوم.

ففي كلّ مرّة تُثبت الشّركة أنّها الأجدر في كسب ثقة المُستخدم الّذي بات يُعير الشّركة اهتمامه مع كلّ إعلان وكلّ منتجٍ جديد.

هذه المرّة، حان وقت سلسلة Pمن هواوي الّتي رفعت سقف التّحدّي مرّة أخرى. P30وP30 Pro، الهواتف الّتي شغلت الإعلام والنّاس في الفترة الأخيرة الماضية، لم تشغلها عن عبث. يجمع الهاتفان بين المتانة والسّرعة والتّجربة السّلسة ممّا يجعل شراؤهما خيارًا صائبًا وراحة يبحث عنها الجميع.

إليكم أبرز مواصفات هاتفي P30P30 Proالفريدين من نوعهما.

تصميم رائع


حصل الهاتفان على تصميمٍ رائع مُلفت للنّظر.فتمّ تجهيزHUAWEI P30 وHUAWEI P30 Pro بشاشةDewdrop تتميز بـNotchيصل عرضها إلى 6.64 ملم فقط في منتصف الإطار العلوي. أمّا الشّاشة فهي محاطة بإطار ضيّق للغاية من جميع الجوانب، ممّا يوفّر أقصى مساحة للعرض.

ناهيك عن الأطراف المدوّرة الّتي تتماشى مع اليد وتسهّل عمليّة الاستخدام، يزنHUAWEI P30 حوالي 165 جرامًا ويبلغ سمكه 7.57 مم، بينما يزنHUAWEI P30 Pro192جرامًا وتبلغ سماكته 8.41مم. ويأتي الهاتفان مع مقاومةٍ للمياه والغبار بمعيارIP68لـProوIP53للنّسخة العاديّة.

كاميرات مذهلة


حصل الهاتفان على كاميرات ذات قدرات عالية ومتقدّمة عن هواتف السّوق. ولكن باختلاف واحد، فحصل P30على كاميرا لايكا ثلاثيّة أمّا P30 Proفحصل على كاميرا لايكا رباعيّة.

تم تجهيزHUAWEI P30 Pro معميّزات ثوريّة بما في ذلك كاميرا أساسيّة بدقّة 40 ميجابكسل مع جهاز استشعار  HUAWEI SuperSpectrum، وكاميرا بدقّة 20 ميجابكسل عريضة الزّاوية، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقّة 8 ميجابكسل مزوّدة بسوبرزوم، ممّا يُمهّد الطّريق للجيل القادم منالهواتف الذكيّة.

ويأتي هاتفHUAWEI P30 كاميرا لايكا ثلاثيّة، مع كاميرا رئيسيّة بدقّة 40 ميجابكسل، وأخرى 16 ميجابكسلبزاوية عريضة للغاية. مع الميّزات الموجودة في كاميرات P30 Pro.

أداء سريع


يعمل الهاتف على منصّة تشغيل EMUI 9.1(أندرويد 9) الأجدد من أندرويد. وتضمن هذه النّسخة سرعة وسلاسة. ولكن هذا ليس كلّ شيء، فحصل الهاتفان على معالج كيرين 980 رباعيّ النوى الّذي يتماشى مع التّقنيّات المتطوّرة الّتي يحملها الهاتف.

وحصل Huawei P30على بطّاريّة بحجم 3650 أمبير أمّا Huawei P30 Proفحصل على بطّاريّة أكبر وصل حجمها إلى 4200 أمبير.

وضعت هواوي بين يديك هاتفين من أقوى ما شهده سوق الهواتف. P30أو P30 Proالخياران رائعان ولك حرّيّة الاختيار بين عملاقي الشّركة الجديدين.

فيديو ذات صلة