بين ليو ميسي والحمام أرماندو ربح وأكثر!

الاثنين 25 آذار 2019

بين ليو ميسي والحمام أرماندو ربح وأكثر!

من الغريب أن نرى مسابقة سباقٍ للحمام مع عنوانٍ رئيسي وصف هذا الحمام بأنه "ليونيل ميسي لسباق الحمام" بعد أن سجّل ليو hat trick الحادية والخمسين. لكي تضمن الحمامة تلك المقارنة، يجب أن تكون حمامة رائعة، أليس كذلك؟

تم بيع حمامة السّباقات هذه فقط بسعر قياسي بلغ 1.25 مليون يورو في مزاد، أو 1.4 مليون دولار أمريكي. ل GODDAMN PIGEON.

الحمام


اسم الحمام هو أرماندو وتم شراؤه من قبل مشترٍ صيني في مزاد يوم الأحد. يقال إنّه أعظم متسابق مسافة في أيّ حمامةٍ في التاريخ.

على ما يبدو، شكل سباق الحمام لمسافاتٍ طويلةٍ هو إطلاق حمامة لمسافاتٍ بعيدةٍ بشكلٍ لا يصدّق بعيدًا من المنزل، وأحيانا عدة مئات من الأميال، وأول حمامة تصل تفوز. أرماندو لديه هديّة الطيران مسافاتٍ طويلة بشكلٍ لا يصدّق وهو يعرف دائمًا كيفيّة الوصول إلى المنزل. هذا، بطريقةٍ ما، كان يستحقّ 1.4 مليون دولار.

سعر غير متوقع


كان من المتوقّع أن يكسر أرماندو الرقم القياسيّ السّابق البالغ 376000 يورو (425000 دولار) المدفوع مقابل حمامةٍ تُسمّى نادين ولكن ليس بهامشٍ واسع.

"في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع أصبح من الواضح أنّ أرماندو سيكون أغلى حمامة تباع على الإطلاق في مزاد عبر الإنترنت"، كما كتب موقع الويب المتخصّص Pigeon Paradise.

فوز أكيد


وكان المبلغ النهائيّ قد وصل إلى 1،252،000 يورو.

لم يذكر Pigeon Paradise من قام بشراء الحمام، لكن وفقًا لوكالة الأنباء البلجيكيّة Belga، إنّ المشتري الصينيّ بلا شكٍّ سيستخدم الحمام الجديد للفوز في المسابقات.