إليكم Kinect الجديد كليًّا من Microsoft

الاثنين 25 آذار 2019

إليكم Kinect الجديد كليًّا من Microsoft

قامت Microsoft بإحياء Kinect خلال الحدث الصحفيّ HoloLens 2 للشركة في مؤتمر Mobile World Congress في برشلونة.

وقامت شركة البرمجيّات العملاقة بتقليص Kinect إلى جهاز كمبيوتر شخصيّ 399 دولارًا يمكن استخدامه كمستشعرٍ بطرائق مشابهةٍ لكيفيّة استخدام المطورين Kinect لنظام Windows أو حتّى Xbox 360 Kinect الأصليّ. لقد صمّمت Microsoft Kinect الجديد ليتمّ استخدامه في المقام الأوّل مع Azure، الخدمة المستندة إلى مجموعة النّظراء في الشركة، لرؤية الكمبيوتر ونماذج الكلام.

مواصفات


حجم kinect الجديد صغيرٌ مقارنةً بمستشعر Kinect for Windows. كما أنّه أخفّ بكثير (440 جرامًا مقابل 970 جرامًا) وأكثر قدرةٍ بفضل مجموعةٍ من الأجهزة الّتي تمّت ترقيتها. هناك مجموعةٌ من 7 ميكروفون مقارنةً مع مجموعة 4 ميكروفون في Kinect السابقة، وكاميرا RGB تمّت ترقيتها وهي قادرةٌ على التّصوير بدقّة 3840 × 2160. مستشعر العمق هو المستشعر الموجود نفسه في HoloLens 2، وهو الآن قادرٌ على دقّةٍ أكبر.

مميزات

تخطّط Microsoft لإصدار مجموعةٍ من SDKs ل Azure Kinect DK الجديد، وسيحتاج المطوّرون إلى نقل أيّ من تطبيقات Kinect for Windows الحاليّة إلى هذا النظام الأساسيّ الجديد لأنّهم لن يعملوا مباشرةً مع هذا الطراز Kinect الجديد. هناك جهاز استشعار SDK جديد، ونظام تتبّع SDK للهيكل، وواجهة برمجة التّطبيقات للرؤية، وخدمة الكلام SDK لـ Azure Kinect DK. لم تنشر Microsoft جميع وحدات SDK هذه حتّى الآن، ولكن تمّ بالفعل إجراء تسلسلٍ مسبقٍ لـ Kinect البالغ 399 دولارًا. من المتوقّع أن يتمّ الشّحن في أواخر يونيو للمطوّرين.

لدى Microsoft مجموعةٌ من الأمثلة على كيفيّة قيام المطوّرين باستخدام Azure Kinect DK بدءًا من البيع بالتّجزئة وحتّى التصنيع وحتّى الرعاية الصحيّة. في متاجر البيع بالتّجزئة، يمكن للمطوّرين استخدام هذا Kinect الجديد لتتبّع المنتجات وإدارة المخزون، وبالنّظر إلى دعم تتبّع الجسم، فإنّه من المحتمل أن يستخدم في المتاجر الّتي لا يتوفّر فيها أمين الصندوق. تمامًا مثل Kinect الأصليّ، ستعتمد حالات الاستخدام على كيفيّة حصول المطوّرين المبدعين على هذا الطراز الأحدث.

في المستقبل


أحد الأشياء التي لن يقوم بها مستشعر Kinect الجديد هو استبدال Kinect لأجهزة Xbox. لم يتمّ تصميمه ليتمّ استخدامه مع Xbox، ولكن سيكون بمقدور المطوّرين استخدامه مع Azure أو بدونه. جُرّب عرض موجز لقدرات تتبّع الجسم في Kinect الجديد، وقياس مدى الارتفاع في القفز باستخدام SDKs الجديدة الّتي ستكون متاحةً بمجرّد أن يتمّ شحن الجهاز في أواخر يونيو. يذكر الجديد الكثير من العروض التوضيحيّة المبكرة لـ Kinect، ولكن لدى Microsoft الآن مستشعرٌ أصغر بكثيرٍ وهدفٌ واضحٌ لما سيتمّ استخدام Kinect به. لم يعد الجهاز طرفيًا للألعاب، ولكنه جزءٌ كبيرٌ من "عصر الشركة الثالث من الحوسبة" مع HoloLens.