من لندن إلى سيدني بأربع ساعات.. إنه Sabre

الخميس 21 آذار 2019 من قبل : شادي ملّاك

من لندن إلى سيدني بأربع ساعات.. إنه Sabre

حيث يسافر بمعدل خمسة أضعاف سرعة الصوت. هذه رحلة يمكن أن تستغرق 20 ساعة على متن طائرة تقليدية.

 

Reaction Engines


 

وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، تقول شركة Reaction Engines البريطانية إنها تستعد لاختبار الحرفة المستقبلية في كولورادو، وهي رؤية مذهلة لمستقبل النقل التي يمكن أيضًا أن تطلع على مستقبل رحلة الفضاء إذا كان المحرك يرقى إلى مستوى المطلوب.

Reaction engines، التي تحظى بدعم من Rolls-Royce و Boeing، أسمت محرك الصاروخ الجديد Sabre. يستنشق الهواء على ارتفاعات منخفضة، لكنه يعمل بشكل صاروخي عندما يرتفع.

"يمكن اختبار النواة على الأرض، لكنه النواة التي تجعلك تتنفس الهواء من الأرض إلى حافة الفضاء، وعند هذه النقطة لا يوجد المزيد من الأكسجين للتنفس ويتحول النظام إلى وضع الصواريخ الخالصة، كما قال شون دريسكول، مدير برنامج Reaction Engines، وفقًا لبي بي سي.

حدود الرحلات


كما تقول الشركة إن محرك سيبر يمكن أن يدفع حدود رحلات الفضاء، عن طريق إرسال الصاروخ مباشرة في المدار دون مراحل دفع متعددة، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، والتي ذكرت أيضا أن وكالة الفضاء الأوروبية وقعت مؤخرا على مراجعة تصميم لمحرك سيبر.

وقال مارك فورد، رئيس هندسة الدفع في وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) لمحطة البث الإذاعي: "يمثل الاستنتاج الإيجابي لمراجعة التصميم المبدئي الخاصة بنا علامة فارقة في تطوير سيبر". وأضاف " تؤكد أن النسخة التجريبية لهذه الفئة الجديدة من المحركات جاهزة للتنفيذ".