تحويل مبنى كرايسلر في نيويورك إلى فندق فخم

السبت 16 آذار 2019

تحويل مبنى كرايسلر في نيويورك إلى فندق فخم

يمكن تحويل مبنى كرايسلر الشّهير في مدينة نيويورك، والذي يتم شراؤه مقابل حوالي خمس ما تم بيعه آخر مرة، من برج مكاتب قديم إلى فندق فخم.

ومن المتوقّع أن يجذب الموقع الجديد عددًا كبيرًا من محبّي عالم الرّفاهيّة.

تفاصيل الشّراء


في التّفاصيل، اتّفقت شركة آبي روزن RFR Holding LLC وشركة العقارات النمساوية Signa Holding GmbH على شراء ناطحة سحاب من 77 طابقًا بالقرب من محطّة Grand Central Terminal مقابل 151 مليون دولار، أي أقل بكثير من مبلغ 800 مليون دولار الذي دفعه مجلس أبوظبي للاستثمار في عام 2008 مقابل 90 % من الأسهم.

وقال روزن في رسالة عبر البريد الإلكترونيّ إنّه سيفكّر في تحويل البرج إلى فندق. قام سكوت ريشلر من RXR Realty ، الذي خسر عرضه بعرض حوالي 150 مليون دولار ، بالنظر في تحويل البرج إلى عقار متعدد الاستخدامات كان من الممكن أن يتضمن فندقًا.

ورفض متحدث باسم RXR Realty التعليق ، في حين أن ممثل Signa لم يرد على الفور على رسالة تسعى للحصول على تعليق.

الاحتمالات المطروحة


قد يتطلب بناء كرايسلر ، الذي تم الانتهاء منه في عام 1930 بأسلوب آرت ديكو ، تحسينات بملايين الدولارات ، بغض النظر عن ما يفعله الملاك الجدد.

سيكون الاحتفاظ بها كمبنى للمكاتب اقتراحًا محفوفًا بالمخاطر في الوقت الذي كان فيه المستأجرون في نيويورك يفضلون ناطحات السحاب الجديدة المليئة بالمتعة في هدسون ياردز في أقصى الجانب الغربي ومركز التجارة العالمي بوسط المدينة.

وقال أحد الأشخاص المعنيّين إن تكلفة الترقيات اللازمة قد تتراوح بين 150 مليون دولار و 250 مليون دولار. وقال لورانس وولف ، الرئيس المشارك لمجموعة أسواق رأس المال السكنية في نيومارك نايت فرانك ، في رسالة بالبريد الإلكتروني: "إنه مبنى رائع مع مناظر متواصلة من الطوابق العليا ولكن تغيير الاستخدام لا يخلو من المشكلات".

ونظرًا لعلاقة Signa الوثيقة مع Hyatt ، حيث يتم تشغيل جميع فنادقها تحت علامات تجارية مختلفة من Hyatt ، يمكن أن يكون Chrysler Building أيضًا فندقًا تديره Hyatt.