BlackBird فردت أجنحتها برأس مالٍ جديد

الخميس 14 آذار 2019 من قبل : شادي ملّاك

BlackBird  فردت أجنحتها برأس مالٍ جديد

BlackBirdهي شركة ناشئة تربط المسافرين بالطائرات والطيارين التجاريين عبر تطبيق، بالسفر الجوي.

الرئيس التنفيذيّ لمؤسّسة BlackBirdومؤسّسها رود ديفيز، الّذي كان يحصل على رخصة طيّارةٍ في ذلك الوقت، سأل مدرّب الرحلة عمّا إذا كان سيطير بعائلته إلى تاهو لأنّ ابنه يُصاب بمرضٍ فظيع في كلّ مرةٍ يسافرون فيها بالسيّارة. ما اكتشفه رود كان تجربةً مدهشةً وبأسعارٍ معقولة أكثر ممّا توقّع.

رأس مال جديد


أطلقت شركة Davisالشركة عام 2016 وأمضت العامين الماضيين في تطوير نموذج الأعمال بالإضافة إلى إضافة الطيارين التجاريّين والأعضاء. الآن، مع رأس مالٍ جديدٍ من New Enterprise Associates، فإنّ BlackBirdمستعدّةٌ لنشر أجنحتها.

أعلنت الشركة عن أنّها جمعت 10 ملايين دولار في جولةٍ من السّلسلة Aبقيادة NEA.

تعيينات جديدة


انضمّ جوناثان جولدن شريك NEA، الّذي كان يعمل سابقًا في Airbnb، إلى مجلس إدارة BlackBirdجنبًا إلى جنب مع Francoise Brougherمن Pinterestو Squareو Googleو Andrew Andrew،وهو أيضًا من Airbnb.

وقد عيّنت شركة BlackBirdأيضًا براين هسو،الّذي قضى عقدًا من الزّمن في eBayوكان آخرها نائب رئيس قسم التوريد في Lyft، كرئيسٍ تنفيذيٍ للعمليات. تعتمد ديفيس على Hsu، الذيلديهخبرةٌ في توسيع نطاق الأسواق، لمساعدة BlackBirdفي توسيع عضويّتها والوصول إليها.

ستستخدم الشركة ضخّ رأس المال الجديد لزيادة عدد المستخدمين والطيّارين والموظفين.

يوجد لدى BlackBirdحاليًا أكثر من 700 من الطيّارين التجاريين الّذين يسافرون بين 50 و 500 ميلًا من كاليفورنيا وداخلها. في الوقت الحاليّ، قال ديفيس إنّ هذا قيدٌ جغرافيٌ مفروض ذاتيًا.

تحسينات وتحديات


وقال ديفيس: "نحاول زيادة الكثافة وبناء الشبكة وتحسينها قبل أن نبدأ بمدّها إلى مناطق جغرافيّة أخرى".

إنها تواجه تحدّيات. يتعيّن على BlackBirdأن تجد تلك البقعة الحلوة بسعر كلّ مقعد، والّتي يحرّكها إلى حدٍّ كبير عدد المستخدمين والطيارين على المنصّة. يمكن أن تكون المقاعد حوالي 80 دولارًا أو أكثر من 900 دولار، حسب المسار وتوافر الطيّار والطلب. كما يجب على BlackBirdمحاربة المفاهيم الخاطئة حول ماهيّة ومن يقوم بتصميم النظام الأساسي له.

وقال غولدن، الذي كان مستثمرًا أساسيًّا في BlackBirdقبل انضمامه إلى NEA: "لقد نظر الكثير من الناس إلى هذه المساحة من قبل، وكان لديهم نوع من الفراغ".

وأضاف غولدن أنّ ما يجعل BlackBirdجذاباً للغاية هو أنّه لا يتعلّق بالسّفر الفاخر، بل يتعلّق بكيفيّة استبدال القيادة فعليًّا عبر الرّحلات الجويّة، وهو أمرٌ مقنعٌ حقًا.

وقال ديفيز: "عندما يفكّر معظم الناس في نوعٍ من الطيران غير التجاريّ، فإنّهم يفكّرون في طائراتٍ ضخمة". وأضاف "وهذا ليس مجمل الطيران العام. هناك جانبٌ كبيرٌ من الطيران الّذي يطير بطائراتٍ أصغر. لم يكن الوصول إليها حقًا ممكنًا".

 

للمزيد عن الشركة , الرجاء زيارة الموقع www.flyblackbird.com