AR من آبل قادم بخطوة هي الأذكى!

الأربعاء 13 آذار 2019 من قبل : شادي ملّاك

AR  من آبل قادم بخطوة هي الأذكى!

لقد أدركنا ذلك بالفعل، لكن أكّد محلّل Appleالأكثر موثوقيّةً أنّ وصوله قد يكون مسألة أشهر.

 idropnews / Martin HajekMing-Chi Kuo- الّذي كان دائمًا دقيقًا في تنبّؤات Apple، بفضل اتّصالاته بعمقٍ في سلسلة التوريد لشركة كوبرتينو - قال اليوم في مذكّرةٍ للمستثمرين أنّ التصنيع قد يبدأ في أقرب وقتٍ في أكتوبر 2019 وفي موعدٍ لا يتجاوز الرّبع الثاني من عام 2020.

في التفاصيل


يقول كو إنّ النظارات لن تحتوي على معالج رسوماتٍ خاصّ بها أو وحدة المعالجة المركزيّة، بل تنتقل على جهاز iOSمتّصلٍ لدفع تجربة AR. لن تحمل نظّارات ARمن Appleسوى شاشة العرض ومستشعرات الكاميرا وإلكترونيات الاتّصال اللاسلكي، ممّا يجعلها أخفّ وزنًا  أقلّ استهلاكا للبطاريّة من سماعات Hololens 2وغيرها من سماعات الرأس. أيضًا، سوف يجعلها أقلّ تكلفة.

خطوة ذكية


إن المطالبة بجهاز iOSلقيادة النظّارات هو خطوةٌ ذكية. لا يقتصر الأمر على حصولك على جودة أعلى للرسوم، وعمر أطول للبطارية، وسعر أرخص، ولكنّه سيُبقي الأشخاص مرتبطين بالنظام الإيكولوجي.

بالطبع، قد يكون احتمال شراء جهاز iPhoneللحصول على تطبيقات وألعاب ARنفقة كبيرة بالنسبة لمعظم الناس وهذا هو السبب في أنّ Appleقد تكون على وشك إحياء iPod Touchبمعالج A12حديث.

حماس كبير


يقول المحلل الذي يتّخذ من تايوان مقرًّا له إنّ شركة كوبرتينو متحمّسةٌ جدًّا للمنتج وإنّها متفائلةٌ بشأن أن تصبح ضربةً ناجحة. ربّما الشيء الكبير المقبل. نحن بالفعل نقرّ بذلك وهو يضع رهانًا كبيرًا عليها.

تشير ملاحظة المحلل إلى أنّ آبل تعمل وتنقيّة نظارات ARلفترةٍ من الوقت. في العام الماضي، قامت شركة ناشئة مقرّها كولورادو مكرسة لتصنيع شاشاتٍ لنظّارات الواقع المعزّز بأكثر من 200 براءة اختراع لصنع "عدسات زجاجية ذكية رقيقة وشفافة تعرض صورًا نابضةً بالحياة ممتلئةً بالألوان وعريضة مجال الرؤية".

العمل بدأ منذ فترة


في الواقع، بدأت شركة آبل في جمع التكنولوجيا المتعلّقة بـ ARفي وقتٍ مبكر من عام 2013، عندما اشترت PrimeSense، الشركة الّتي طوّرت البرنامج لمستشعر Kinect 3D، وأصبحت تعمل الآن على FaceIDو Animoji. باستخدام التقنيّة نفسها وكاميرات الأشعة تحت الحمراء الصغيرة، يمكن لنظّارات Appleتتبّع يديك للتفاعل مع الأشياء الافتراضيّة.

عام 2015، اشترت Appleشركة Metaio، وهي شركةٌ ألمانيّةٌ طورت SDKالمعزّز الواقع الّذي يبدو أنّه واجهةٌ برمجة التطبيقات لمطوّر Apple Augmented Realityوالّتي ظهرت لأوّل مرّةٍ في iOS 11عام 2017. في هذا العام، استحوذت Appleعلى InVisage Technologies  ، و Regain، و Vrvana، و SensoMotoric Instruments.