حرب الصّين والولايات المتحدة.. هل تحقّق تسلا المستحيل؟

الأحد 10 آذار 2019

حرب الصّين والولايات المتحدة.. هل تحقّق تسلا المستحيل؟

وقعت تسلا اتفاقا مع البنوك الصينية للحصول على قرض يصل إلى 521 مليون دولار لبناء أول شركة لجيجافاكتاي في الخارج في شنغهاي.

التكلفة


وقالت شركة السيارات الكهربائية إن تكلفة شركة Gigafactoryتكلف حوالي 2 مليار دولار، ويمكن أن تساعد الشركة في التغلب على الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين.

بدأ بناء المصنع في يناير، وقال المدير التنفيذي Elon Muskأنه قد يكون جاهزًا في وقت مبكر من هذا الصيف. وقال مسؤول حكومي صيني إنه من المتوقع أن يكتمل المصنع في مايو.

الانتاج


وقال مسك في وقت سابق إن مصنع شنغهاي سينتج سيارات سيدان طراز 3 وطرازها الجديد  SUVفي السوق الصينية. وقال المدير التنفيذي أن الطراز 3 قد يبدأ في التدحرج من خط التجميع الخاص به بحلول نهاية العام.

وقالت رويترز ان المصنع الجديد سيضاعف حجم قدرات التصنيع العالمية لشركة تسلا.

مصانع


تيسلا لديها أيضا Gigafactoriesفي صحراء نيفادا وفي بافالو، نيويورك. سيكون مصنع شنغهاي أول مصنع للسيارات في الصين مملوك بالكامل لشركة أجنبية.

وقد تم الإعلان عن القروض في قائمة تنظيمية، والتي قالت أيضًا إن الشركة عمدت إلى تعديل اتفاقية ائتمان منفصلة مدعومة بالأصول، مما يوسع من المبلغ الذي تستطيع تسلا اقتراضه بما يصل إلى 700 مليون دولار، حسبما أفادت بلومبرج. كما وسع منفذ الأخبار Teslaوشركاؤه في التمويل تاريخ الاستحقاق لبعض التزاماته حتى عام 2023.

المناورات المالية


وتأتي أحدث المناورات المالية بين بنك تسلا ومقرها في فريمونت بولاية كاليفورنيا مع استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ووفقًا لدراسة جديدة أجراها الاقتصاديون في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، وبرينستون، وكولومبيا، فإن الحرب التجارية كلفت المستهلكين والمستوردين الأمريكيين حوالي 1.4 مليار دولار شهريًا بحلول نهاية عام 2018.