١٠٠ عام على بنتلي والقادم أعظم!

الأحد 10 آذار 2019 من قبل : شادي ملّاك

١٠٠ عام على بنتلي والقادم أعظم!

تحتفل بنتلي بمرور مئويتها عام 2019، ومن الواضح أنّ صانعي السّيّارات متحمّسون.

وقد كشفت العلامة التّجاريّة البريطانيّة بالفعل عن سيّارة Mulsanneخاصّة بـ100 وحدة، كلٌّ منها يحتوي على شريحةٍ من العمود المرفقيّ الأصليّ الّتي ظهرت في مؤسّس شركة Walter Owen (W.O.) Bentleyعام 1930 ذات الـ8 لتر.

لمسات خاصّة


علاوة على ذلك، يمكن تجهيز كلّ سيّارة بنتلي بنيت هذا العام بلمسات خاصة للاحتفال بهذا الإنجاز.

سيّارة أخرى


ولكن هناك المزيد. فكشفت بنتلي عن سيّارة كونتيننتال جي تي مستوحاة من سيّارة سباق كلاسيكيّة في معرض جنيف الدولي للسّيّارات 2019، يطلق عليها اسم Mullinerمن طراز كونتيننتال جي تي رقم 9، مع رقم 9 في الاسم الذي يكرّم سيارة بنتلي 9 لعام 1930. وقد تمّ تسابق السّيّارة من قبل هنري رالف ستانلي بيركين، واحد من بنتلي بويز، وشاركت في تقديمه طابعًا أخضرًا مشتركًا مع سيّارة كونتيننتال كونتيننتال جي تي الجديدة.

لمسة من خشب


تشمل اللّمسات الخاصّة لمسة من خشبٍ من مِقعد البنتلي رقم 9، وهي عبارة عن مدخنة ألمنيوم قابلة للضبط في الكونسول الوسطي، ولوحة ساعة جايجر البريطانية الاستثنائية المستوحاة من لوحات 1930، وضوابط تهوية الذهب 18 قيراط. وسيتم بناء 100 نموذج فقط من قبل قسم التخصيص في Mulliner.

الطاقة


الطاقة هي مطابقة للكونتيننتال جي تي. يعمل محرك W-12سعة 6.0 لترات على إنتاج 626 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 664 رطلاً بفضل بعض المساعدة من إعداد شاحن توربيني مزدوج. يرسل ناقل حركة ثنائي القابض ذو 8 سرعات الطاقة إلى نظام دفع رباعي متحيز خلفي، والذي سيرسل كونتيننتال جي تي الخاص من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 3.6 ثانية.

تاريخ


سجلت بنتلي علامة بنتلي التجارية وأظهرت أول هيكل للشركة في معرض السيارات عام ١٩١٩ في لندن. وتبدأ شحنات السيارات الأولى التي تعتمد على الهيكل العام في العام القادم وسيظهر ظهورها في إنديانابوليس 500 في عام 1922. وبداية الكساد العظيم في الجزء الأخير من العقد، توقفت الأمور فجأة، ومع عدم تمكن بنتلي من ذلك. لتسديد ديونها، استحوذت رولز رويس على العلامة التجارية في عام 1931.

أحدث الأخبار السبّاقة