معرض دبي للقوارب بأبهى حلله

الأربعاء 06 آذار 2019

معرض دبي للقوارب بأبهى حلله

شهدت نهاية الأسبوع الماضي نهاية النسخة الـ27 من معرض دبي الدولي للقوارب.

وشاهد عشرات الآلاف من الزوّار 800 علامة تجاريّة وعارضين و 450 قارب ويخوت معروضة. كان هناك تركيزٌ خاصٌّ على الاستدامة من العديد من العارضين، بالإضافة إلى 15 عمليّة إطلاقٍ عالميّة و 23 إقليمية خلال الحدث، بما في ذلك سبع شركاتٍ من الشركة الرائدة في صناعة اليخوت الإماراتيّة، جلف كرافت.

آمال جديدة


وأوضح محمود عيتاني من شركة جلف كرافت: "قرّرنا صنع يختٍ يعمل بالطاقة الشمسيّة ليكون أكثر ملاءمةً للبيئة وتقليل انبعاثات الكربون. تستخدم الألواح الشمسيّة الموجودة على سطح NOMADلتزويد القارب بالطّاقة، مثل الأضواء والمقابس الكهربائية والتيّار المتردّد للمبيت لمدّة 8 ساعاتٍ مقابل الشحن الكامل. إنّها مبادرةٌ نحرص على اتّخاذها بشكلٍ أكبر، ونأمل أن يكون لدينا في نهاية المطاف يختٌ يعمل بالطاقة الكاملة باستخدام الطاقة الشمسية".

Dominator Yachts


مع نموذج Ilumenالّذي يبلغ طوله 28 مترًا، علّقHanaaمن،Dominator Yachtsأيضًا على النّتائج الّتي توصّلوا إليها: "لقد كانت الاستدامة نقطة حقًا مهمّة بالنّسبة للعملاء المهتمّين هذا الأسبوع. عندما تحدّثنا عن المحرّكات، على سبيل المثال، لقد سئلنا عن الخيارات الأكثر استدامة المتاحة. والآن أصبح الناس مهتمّين حقًّا بخيارات الدفع المختلفة، والمحرّكات المختلفة الّتي يمكن أن تسمح لليخت بأن يكون أكثر استدامة".

في التفاصيل


عرض المعرض منصّةً خاصّةً للعلامات التجاريّة البحريّة الدوليّة للوصول إلى الشّرق الأوسط، حيث ينمو مجتمع القوارب باطّراد. أعلن العديد من العارضين عن مبيعاتٍ قويّة، بما في ذلك عروضٌ لأوّل مرّةٍ لليخوت "الطائر" من شركة ENATA، الّذي تمّ تطويره في الإمارات العربيّة المتّحدة.

وتضمّنت اليخوت الفاخرة الأخرى المعرض صواريخ 49.8 متر بواسطة Heesenو Custom Line 120بعرض 38.36 متر من Royal Yacht Brokers.

أحدث الأخبار السبّاقة