انطلاق معرض دبي الدولي للخيل 21 مارس المقبل

الأربعاء 27 شباط 2019

انطلاق معرض دبي الدولي للخيل 21 مارس المقبل

يقام معرض دبي الدولي للخيل وبطولة دبي الدولية للجواد العربي من ٢١ الى ٢٣مارس في مركز دبي التجاري العالمي.

المعرض يتمّ تحت رعاية كريمة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وذكرت وكالة أنباد الامارات المعلومات التالية عن المعرض:

"ويجمع الحدث السنوي العالمي مرة أخرى جميع العاملين في صناعة الفروسية والمهتمين بها من جميع أنحاء العالم في دبي لعرض أحدث منتجات الخيل والفروسية وأنقى سلالات الخيل في العالم وعدد كبير من العلامات المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة المتخصصة في صناعة الفروسية بما في ذلك الإسطبلات والمؤسسات البيطرية والمتخصصين في مجال الأعلاف وملابس ومعدات ركوب الخيل والفنون والديكورات ومعدات الصيد ونوادي ركوب الخيل.

وتقدّر قيمة صناعة الفروسية على مستوى العالم حالياً بحوالي 300 مليار دولار وتدعم 1,6 مليون وظيفة بدوام كامل وتمتلك بريطانيا واحدة من أعلى صناعات الفروسية ذات الجودة العالية على مستوى العالم وهي موطناً للعديد من العارضين المشاركين في المعرض بما في ذلك شركة المملكة المتحدة لمنتجات الخيل وشركة باريرز انترنشونال اذ تمثل بريطانيا مصدراً رئيسياً للخبرات في مجال الفروسية وتقدّر قيمة تجارة الفروسية الخارجية لديها حالياً بأكثر من 500 مليون جنيه إسترليني.

وتشارك في المعرض شركة معرض جوانجزو دي ون المحدودة من الصين التي بلغت فيها نسبة الزيادة في أعداد نوادي الخيل 1,500% في السنوات القليلة الماضية إذ ارتفع عددها من 90 ناديا في عام 2010 إلى 1,400 في عام 2017 بالإضافة إلى شركة مالتي رادينس ميديكال من الولايات المتحدة الأمريكية التي يعمل فيها 7 ملايين شخص في هذه الصناعة بينما يصل عدد ملاك الخيول بها إلى مليوني شخص.

كما تشارك في معرض دبي الدولي للخيل 2019 علامات تجارية شهيرة متخصصّة في الاسطبلات والأعلاف وملابس ومستلزمات ركوب الخيل وسوف يضم المعرض أيضاً قطعاً فنية وديكورات مستوحاة من الفروسية، تقوم بعرضها عدداً من المعارض الفنية مثل معرض الريم وإيكوين آرت وبابا آرت.

ومن المتوقّع أن يحضر معرض دبي الدولي للخيل أكثر من 10,000 من المشترين والمختصين والمربين ومحبي الخيل من أكثر من 25 دولة بهدف تبادل الأفكار والاطلاع على أحدث ما أنتجته الصناعة، وكذلك لتوسيع شبكة اتصالاتهم العالمية مع أكثر من 200 علامة تجارية وشركة.

وسوف تشهد بطولة دبي الدولية للجواد العربي، البالغة جوائزها المالية 4 ملايين دولار /15 مليون درهم/، مشاركة خيول عربية أصيلة تتراوح قيمتها بين مليون ومليوني دولار".