أربع اتفاقيات لشركات سعودية حتى الآن في معرض آيدكس

الأربعاء 20 شباط 2019

أربع اتفاقيات لشركات سعودية حتى الآن في معرض آيدكس

شهد الجناح السعودي في معرض الدفاع الدولي "آيدكس" في دورته الـ 14 ومعرض الدفاع البحري "نافدكس 2019" في دورته الخامسة في يومه الثالث إقبالا مهما.

وحازت عروض الشركات والمؤسسات السعودية الـ 13 على إعجاب الزوار من حيث دقة التصنيع وروعة التصميم والكفاءات الوطنية المتميزة.

وعلى هامش المعرض وقعت شركة الالكترونيات المتقدمة مذكرة تعاون مع شركة "التدريع" لتصنيع وتجميع أجسام العربات غير المأهولة يسهم في رفع مستوى الجاهزية العسكرية.

ومن المنتظر أن يسهم توقيع هذه المذكرة بشكل مباشر في إثراء التصنيع العسكري ونمو الناتج المحلي وسعيا لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 في نقل وتوطين التقنية.. كما تسهم في خلق فرص وظيفية واكتساب مهارات تقنية ودعم القدرات الوطنية وتمكينها.

كما وقعت شركة الالكترونيات المتقدمة مذكرة تعاون أخرى مع شركة "الصير" الإماراتية تهدف الى تطوير وتصنيع مشترك للقوارب البحرية غير المأهولة مساهمة في توفير الدعم اللوجستي للقوات البحرية الملكية السعودية.

ويشكل توقيع هذه المذكرة بين الشركات السعودية والإماراتية جانبا من التأكيد على عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والتي من شأنها الوصول إلى أعلى مستويات التكامل والتشارك في مختلف المجالات والقطاعات.

من جهتها توصلت شركة "ايراف" الصناعية السعودية وشركة "مارين اولوتك" الفنلندية إلى اتفاق متبادل يقوم بموجبه الطرفان بتصنيع الزوارق بجميع انواعها وتجهيزها بأنظمة التسليح وأبراج الرماية الإلكترونية المختلفة في المملكة العربية السعودية وذلك لتغطية احتياجات السوق السعودي.

ومن خلال هذا الاتفاق ستقوم شركة مارين اولوتك بتوفير التقنية والمعرفة لتصنيع هذه الزوارق بمرافق شركة ايراف الصناعية وبإشراف كوادر سعودية.

عن وكالة أنباء الامارات.