بين BMW وApple مشاريع وبصمة!

الأربعاء 20 شباط 2019 من قبل : شادي ملّاك

بين BMW وApple مشاريع وبصمة!

إذا كان لديك أيٌ من طرز iPhoneالجديدة التي تفتقر إلى الزر الفيزيائي الشهير، فأنت تعرف عن Face ID.

إنّها طريقة آبل الجديدة لإلغاء قفل الهاتف، بعد أن اختفى الماسح الضوئيّ لبصمة الإصبع المثبت على الزر. تستخدم تقنية Face IDالكاميرا الأمامية لفحص وجهك للتأكّد من أنك أنت ومن ثم يتم إلغاء قفله. إنه في الواقع يعمل بشكلٍ جيد، والآن ، لشركة أبل براءات اختراع مودّعة لاستخدام تقنية التعرف على الوجوه الخاصة به لفتح السيارات.

الطّرق


وفقا لتقرير من Futurism، أبل لديها فكرتان للطريقة التي ستعمل بها. واحدة منهما أن يكون لديك كاميرا فعليّة على السطح الخارجي للسيارة يمكن أن ترى وجهك وأنت تقترب من السيارة. وهذا من الناحية النظرية مسح وجهك عندما تصل إلى فتح الباب، وفتحه لك.

والفكرة الأخرى هي أن يكون هناك نوع من التطبيق المتصل على هاتفك المحمول ويمكنك استخدامه لمسح وجهك، مما سيؤدي إلى إلغاء قفل سيارتك.

تكنولوجيا رائعة


لنكن صادقين، هذه التكنولوجيا رائعة ولكن عملي فقط إذا فقدت المفتاح الأساسي الفعلي. مع معظم السيارات الحديثة، وخاصة السيارات الفاخرة، يمكنك فقط لمس داخل مقبض الباب ويفتح عن طريق NFCالتعرف على قرب المفتاح في جيبك. هذا أسهل بكثير من وضع وجهك أمام الكاميرا أو إخراج هاتفك. على الرغم من ذلك، يمكن أن نرى أن تقنية Face IDمفيدةٌ في حال أنّك فقدت المفتاح وتحتاج إلى الدخول إلى سيّارتك.

فوائد


هناك فائدة إضافية تتمثل في حفظ إعدادات السيارة في ملفّ تعريف الوجه، لذا عند إلغاء قفل السيّارة وإدخالها، تمّ إعدادها لك بالفعل. ومع ذلك، فإنّ الكثير من السيّارات الفاخرة لديها بالفعل هذه الإعدادات المبرمجة على المفتاح. لذلك لديك المفتاح الرئيسي للسيارة ولها إعدادات حفظها، في حين أن زوجك يمكن استخدام مفتاح الغيار وحفظ الإعدادات الخاصة به. في حين أنه مثير للاهتمام، يبدو كإجابة على سؤال لم يطرحه أحد.

ما هو الخطأ في هذا؟

بالنظر إلى ميل BMWنحو الشراكة مع Apple، يمكننا رؤية استخدام هذه التقنية في نماذج BMWالمستقبلية. على الرّغم من أنه غير ضروريّ على الإطلاق، إلّا أنّه يبدو وكأنه نوعٌ من الأشياء التي ستستخدمها BMW، نظرًا لأنّها معقّدةٌ للغاية ورائعة.