حكومة الإمارات توقع اتفاقية لإطلاق مختبرين لـ قراءة المستقبل

الأربعاء 13 شباط 2019

حكومة الإمارات توقع اتفاقية لإطلاق مختبرين لـ قراءة المستقبل

وقعت حكومة دولة الإمارات اتفاقية شراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، لتأسيس مختبرين لقراءة المستقبل في الدولة، تهدف إلى توحيد الجهود وتطوير إمكانات استشراف المستقبل والمساهمة في تعزيز الوعي المجتمعي بالتوجهات العالمية.

وقعت الاتفاقية معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء نائب رئيس القمة العالمية للحكومات، ومعز شقشوق مساعد مدير عام منظمة "اليونسكو"، خلال فعاليات الدورة السابعة من القمة العالمية للحكومات.

وأكدت عهود الرومي أن تعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية لصناعة المستقبل، من خلال منصة القمة العالمية للحكومات، ترسخ موقع القمة ودورها في مسيرة العالم لصناعة مستقبل أفضل للإنسان.

وقالت: "إن استشراف المستقبل والاستعداد له يمثل أحد الركائز الأساسية في مسيرة نجاح أي حكومة، وهذه القدرة تكتسبها الحكومات بالتعلم المستمر، لتحديد التوجهات العالمية وتقديم حلول استباقية تمكننا من مواجهة التحديات نستطيع عبرها الارتقاء بجودة حياة الأفراد وتلبية احتياجاتهم المستقبلية".

أداة لصناعة المستقبل

 


من جهته، أكد معز شقشوق أن منظمة اليونسكو تعمل على تطوير الخبرات في مجالي التعليم والمعرفة الرقمية، كما تعمل على تمكين أجيال الشباب بالكفاءات العملية والمهارات المطلوبة لبناء المستقبل الذي يريدونه لأنفسهم. ونحن على ثقة بأن تعاوننا مع حكومة دولة الإمارات لتطوير مختبرات المستقبل للمعرفة سيسهم بشكل فاعل في تمكين الإنسان للمساهمة لتحقيق مساهمة الجميع في مسارات التنمية الشاملة."