ميزة جديدة من Netflix تصل إلى IOS.. من المستفيد؟

الاثنين 11 شباط 2019

ميزة جديدة من Netflix تصل إلى IOS.. من المستفيد؟

تطلق Netflixاليوم ميزةً جديدةً على أجهزة iOSوالّتي ستساعد على تسهيل مشاهدة عروضها عندما تكون غير متّصلٍبشبكة.

وستؤدّي ميزة "التنزيلات الذكيّة"، كما يطلق عليها، إلى حذف حلقةٍ تمّ تنزيلها تلقائيًّا بعد انتهائك من مشاهدتها، ثمّ تنزيل الحلقة التالية ولكن فقط عندما تكون متّصلاً بشبكة Wi-Fi.

الهدف


تكمن الفكرة في أنّ المستخدمين لن يكونوا مضطرّين بعد الآن إلى المضيّ قدمًا في العمل الشاقّ المتمثّل في إدارة تنزيلاتهم مثل حذف الأمور الّذين شاهدوها أو تنزيل أمورٍ جديدة، على سبيل المثال. بدلاً من ذلك، يمكن للتّطبيق إدارة التنزيلات لك، حتّى يتمكّن الأشخاص من قضاء المزيد من الوقت في مشاهدة عروض Netflix.

المستفيدون


إنّ التّنزيلات الذكيّة منطقيّةٌ لأولئك الّذين يخطّطون للاتّصال المتقطّع مثل المسافرين الّذين يستخدمون قطارات مترو الأنفاق، على سبيل المثال، أو أولئك الّذين يسافرون عبر النّقاط الضّعيفة من حيث الاتّصال حيث تنخفض التغطية اللّاسلكيّة. كما أنّه أمرٌ منطقيٌّ لمن لديهم خطط بياناتٍ محدودة، وهم حريصون على عدم استخدام تطبيقات الفيديو المتدفّقة إلّا إذا كانوا على شبكة Wi-Fi.

تعتبر ميزات وضع عدم الاتّصال مثل هذه عنصرًا أساسيًّا لجذب المستخدمين والاحتفاظ بهم في الأسواق النّاشئة حيث تكون مخاوف الاتّصال هي القاعدة. من المحتمل أن يكون Netflixقد أعطى الأولويّة لنظام التشغيل Androidعبر نظام التشغيل iOS، وذلك بسبب الإطلاق الأوليّ للتنزيلات الذكيّة.

الأنظمة


وصلت الميزة لأوّل مرّةٍ على Androidفي الصّيف الماضي. تقدم الشركة الآن عبر الأنظمة الأساسيّة، بما في ذلك نظام التّشغيل iOSوفي تطبيق Windows 10 Netflix، كما تقول الشّركة.

الوصول إلى الإنترنت هو مجالٌ واحدٌ فقط حيث يركّز Netflixعلى احتياجات هؤلاء في الأسواق النامية. كما بدأت الشّركة في أواخر العام الماضي باختبار اشتراكٍ أكثر تكلفةً في خدمة الهاتف المحمول فقط.

خارج الولايات المتّحدة، استحوذ المستخدمون على 7.31 مليون من أصل 8.8 مليون مشتركٍ جديد أضافتهم Netflixفي الرّبع الأخير، حيث أصبحت السّوق الأمريكيّة أكثر تشبعًا.

طريقة الاستخدام


لاستخدام التنزيلات الذكيّة على iOS، يمكنك تبديل الخيار في إعدادات تطبيق Netflix. عندئذٍ يتمّ تشغيل نفسه عندما تكون متّصلًا بشبكة Wi-Fi، لضمان عدم استخدام خطّة البيانات الخاصّة بك ولن تملأ مساحة تخزين الجهاز أثناء المشاهدة بلا اتّصال. ستنبّهك الميزة عند تنزيل الحلقة المعنيّة.

"كلّما كان أعضاؤنا أسرع في الوصول إلى الحلقة التالية من قصصهم المفضّلة، كان ذلك أفضل. الآن، يمكن للمعجبين على تطبيق Netflix iOSالحصول على راحة التنزيلات الذكيّة ومتعتها، وقضاء وقتٍ أقلّ في إدارة تنزيلاتهم ومزيدٍ من الوقت في المشاهدة"، كما قال متحدّثٌ باسم Netflixفي بيانٍ حول الإطلاق. وأضاف: "هذه الميزة هي طريقةٌ أخرى تجعل من السّهل على محبّي Netflixأخذ القصص الّتي يحبّونها أينما ذهبوا".