تحضّروا.. بطولة فورمولا 1 قادمة مع تغييرات!

الاثنين 11 شباط 2019 من قبل : شادي ملّاك

تحضّروا.. بطولة فورمولا 1 قادمة مع تغييرات!

نحن على بعد شهرٍ واحدٍ فقط من بداية بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2019.

والفريق الأوّل الّذي يكشف عن منافسيه للموسم الجديد هو هاس أمريكا.

وجاءت الأغطية من طراز هاس VF-19الجديد في نادي السيّارات الملكيّ في لندن، مع السّائقين كيفين ماغنوسين ورومان جروجان في متناول اليد للحديث عن السيّارة.

وسيبدأ الفريق في وقتٍ قريبٍ اختبارات ما قبل الموسم، إلى جانب سائق اختبار هاس بييترو فيتيبالدي، حفيد بطل كأس العالم مرّتين إيمرسون فيتيبالدي، وهو يشغل منصب مدير الفريق هو Guenther Steiner.

التّغييرات


لم تتغيّر السيّارات كثيرًا عن الموسم السّابق، على الرّغم من أنّ عناصر الديناميكيّة الهوائيّة قد أصبحت أكثر بساطةً للسّماح بوجود سباقٍ أكثر تنافسيّة.

تماشيًا مع القواعد الجديدة، فإنّ الجناح الأماميّ VF-19أكبر ويمتدّ إلى الأمام أكثر من السيّارة السابقة، مع لوحات النّهاية المسطّحة وخفض عدد strake underwingمن خمسة إلى اثنين.

كما يمكن رؤية لوحات مبارزةٍ صغيرة ومجدَّدة. ستلاحظ أيضًا أنّ الجناح الخلفيّ أطول بمقدار 20 ملم، وأوسع بمقدار 100 ملم وأبسط، ممّا يعني زيادة السّحب وبالتالي زيادة قوّة DRS.

كما تستخدم هاس أيضًا نوعًا جديدًا من الذّهب الأسود عام 2019 كجزءٍ من صفقة رعايةٍ بعنوان شركة الطاقة الغنيّة للطاقة في بريطانيا.

الطاقة


وتتشابه وحدات الطّاقة مع العام الماضي، وهو ما يعني أنّ محرّك V-6يعمل بمحرّكٍ توربينيٍّ سعة 1.6 ليتر يعمل مع اثنين من مولّدات المحرّك، أحدهما مثبتٌ على خطّ الإنتاج والآخر مدمجٌ مع شاحنٍ توربينيّ. تستمرّ هاس في تزويد وحدة الطاقة والعديد من المكوّنات الأخرى من فيراري.

سيبدأ اختبار ما قبل الموسم في حلبة كاتالونيا في برشلونة، إسبانيا، في 18 فبراير. السّباق الأوّل في 2019 F1هو سباق الجائزة الكبرى الأستراليّ في ملبورن في 17 مارس.

أحدث الأخبار السبّاقة