أمازون تستثمر في أورورا لقيادةٍ ذاتيّة

الأحد 10 شباط 2019 من قبل : شادي ملّاك

أمازون تستثمر في أورورا لقيادةٍ ذاتيّة

أمازون وشراكة "استراتيجية" مع أورورا.

أورورا، الشركة الناشئة الّتي أسّسها الروّاد الأوائل لتقنيّة السيّارات الذاتيّة القيادة الّتي تقود البرامج في غوغل، تيسلا وأوبر، جمعت أكثر من 530 مليون دولار في جولةٍ من الفئة ب بقيادة سيكويا كابيتال وتشمل "استثمارات كبيرة" من Amazonو Tروو برايس أسوشيتس.

شركاء الجولة


تدفع جولة تقييم Auroraإلى أكثر من 2.5 مليار دولار. أعلنت أورورا عن جولة A Seriesبقيمة 90 مليون دولار في شهر فبراير الماضي من Greylock Partnersو Index Ventures، ليصبح مجموعها الّذي تمّ جمعه حتّى الآن أكثر من 620 مليون دولار.

انضمّ شريك سيكويا كارل إشنباخ إلى مجلس إدارة أورورا، الّذي يضمّ بالفعل المخرجين الخارجيّين مايك فولبي من شركة فاوندز فنتشرز، المؤسّس المشارك لـ LinkedIn، ورأس المال المغامر رايد هوفمان وإيان سميث.

ويشارك في الجولة أيضًا كلٌّ من Lightspeed Venture Partnersو Geodesicو Shell Venturesو Reinvent Capital، بالإضافة إلى المستثمرين السابقين Greylockو Index Ventures.

ومن المؤكّد أنّ حجم الزّيادة وتقييم الشّركة الجديد ملحوظان. ولكنّها مجموعةٌ من المستثمرين الجدد الّذين يقدّمون أفضل عرضٍ لطموحات أورورا.

في التاريخ


منذ تأسيس شركة Sterling Anderson، أسّس Drew Bagnellو Chris Urmsonالشّركة أوائل عام 2017، وأنشأوا مكاتب في بالو ألتو وسان فرانسيسكو وبيتسبيرج وأعلنوا عن شراكاتٍ مع مجموعة فولكسفاغن وشركة هيونداي ومبيعات السيّارات الكهربائيّة الصينيّة Byton. كما قامت الشّركة أيضًا بتعيين بعض الموظفين الرئيسيّين، بما في ذلك رئيس هندسة البرمجيّات السّابق في شركة SpaceX، جناح حسين، الّذي يقود فريق هندسة البرمجيات.

إنّ "ختم الموافقة" لسيكويا في مثل هذه المرحلة المبكرة هو أمرٌ مهمّ. إنّ إدراج Amazonو T. Rowe Priceهما المستثمران اللّذان يظهران إستراتيجيّةً طويلة المدى تمّ وضعها موضع التنفيذ.

ومن المرجّح أن تحتاج أورورا إلى المزيد من رأس المال لأنّها تطوّر "حلًا كاملًا" للمركبات الذاتيّة القيادة. لذا، فإنّ اختيارها للمستثمرين أمرٌ بالغٌ الأهمية.

عقدة رأس المال


و قال Urmsonلتك كرانش "نحن نحاول أن نكون استراتيجيّين حول هذا الموضوع ونشارك أشخاصًا حول الطاولة يشاركوننا الرؤية حول المكان الّذي نريد أن نذهب إليه كشركة ونفهم مدى صعوبة المشكلة  ومعرفة أنّ في النهاية، سنحتاج إلى المزيد من رأس المال”.

T. Rowe Priceتتّسم بالذّكاء في اتّجاهات الاقتصاد الكليّ، يمكن أن توفّر نوعًا من التفكير على المدى الطويل سيحتاجه Auroraإذا كان يأمل في البقاء على قيد الحياة في صناعة السيّارات المستقلّة ذات النظام المتغيّر، والّتي لا تزال ناشئة.

وفي الوقت نفسه، تتمتّع شركة أمازون بنوعٍ من الإمداد اللوجستيّ وكميّةٍ ضخمةٍ من رأس المال يمكن أن تكون مفيدةً بشكلٍ خاصّ لأورورا.

يركّز المهندسون في Auroraعلى المستوى 4 من الاستقلاليّة في القيادة. يمكن تطبيق الاستقلاليّة المستوى 4 بطرائق مختلفة. وعلى الرّغم من أنّ معظمهم قد يفترض أنّه يترجم إلى تحريك الأشخاص في جميع أنحاء الروبوتات ، إلّا أنّ الاستقلاليّة يمكن تطبيقها أيضًا على حركة البضائع.

أمازون


أدخل الأمازون. ولكي نكون واضحين، لم يوضح كلٌّ من Amazonو Auroraوجود علاقة عميلٍ في اللعب. لكنّ اشتراك أمازون يعبّر عن "شريك استراتيجي".

وقالت أمازون في بيانٍ مرسلٍ عبر البريد الإلكترونيّ: "إنّنا نتطلّع دائمًا إلى الاستثمار في شركاتٍ مبتكرةٍ تستحوذ على الاهتمام بالزبائن. إنّ التكنولوجيا المستقلّة لديها القدرة على المساعدة في جعل وظائف موظّفينا وشركائنا أكثر أمانًا وإنتاجيّة، ونحن متحمّسون للإمكانيّات".