Koenigsegg تعود باستثمارٍ منافس

الأحد 03 شباط 2019 من قبل : شادي ملّاك

Koenigsegg تعود باستثمارٍ منافس

Koenigseggيعيد تنظيم نفسه للسّيطرة على سوق السيّارات المتنامية.

فأعلنت العلامة التجاريّة السويديّة للسيّارات ذات الأداء العالي أنّها استحوذت على استثمار بقيمة 150 مليون يورو من شركة National Electric Vehicle Sweden AB (NEVS) مقابل حصّة 20٪، وستعمل الشّركتان معًا على تطوير منتجٍ جديدٍ "للقطاعات الجديدة وغير المستغلة".

منافسة Tesla


NEVSهي شركة تصنيع سيّاراتٍ سويديّة تركز على تطوير نسخةٍ كهربائيّةٍ بالكامل من طراز 9-3. وتدعم الشّركة مجموعة Evergrande، وهي الشّركة الصينيّة القابضة للتّطوير العقاريّ الّتي تنقذ مستقبل Faraday. ستمكّن هذه الشّراكة كونيغسيج من الاستفادة من مرافق إنتاج المركبات الكهربائيّة في شركة "نيفتس" في ترولهاتان ووجود التصنيع في الصّين. ولم يتمّ الكشف عن تفاصيل حول طرح المنتج الجديد، ولكن قد يكون Koenigseggقادرًا على الاستفادة من منصّة السيّارة الكهربائية NEVSلتطوير منافس Tesla Roadsterالمباشر.

ومع ذلك، فحتّى بدون منتجٍ جديد، يمكن أن تكون الشّراكة مربحةً للغاية بالنّسبة للشّركة المصنعة الفاخرة. تمثّل كاليفورنيا نسبة 40٪ من سوق سيّارات Hypercarفي العالم، لكن Koenigseggتقول إنّ الصين لديها القدرة على أن تصبح كبيرةً على حدٍّ سواء.

استثمار


وتمثل العلامة التجاريّة حاليًّا من قبل شركة MCC Hypercars، وفي العام الماضي افتتحت صالة عرضٍ في بكين لتشجيع وتوسيع علامة Koenigseggالتجاريّة في السّوق الصينيّة.

كما تستثمر إيفرغراندي بشكلٍ كبيرٍ في سوق السيّارات الصينيّة وتمتلك أحد أكبر تجّار التجزئة في السيّارات في الصين، ممّا يعني أنّ الشّراكة مع NEVSتفتح الباب أمام Koenigseggإلى منصّة توزيعٍ وقنوات مبيعات راسخةٍ في سوق نموٍّ مرغوب.

مشروع جديد


كما تقوم الشّركتان بتشكيل مشروعٍ مشتركٍ جديدٍ لم يذكر اسمه مع 150 مليون دولار في بداية رأس المال من NEVSفي مقابل الحصول على حصّة 65 ٪، في حين يحصل كوينيجسيج على 35 ٪ من خلال المساهمة في المقام الأوّل في الملكيّة الفكريّة، وتراخيص التكنولوجيا، وتصميم المنتجات.

أحدث الأخبار السبّاقة