Ulysse Nardin الجديدة في مغامرة تخطف الأنفاس

السبت 02 شباط 2019 من قبل : شادي ملّاك

Ulysse Nardin  الجديدة في مغامرة تخطف الأنفاس

لدى Ulysse Nardin"Ulysses" جديدة قريبًا.

غادر دان لينارد، الشّريك المؤسّس لشركة تصميم اليخوت الإيطاليّة، نوفولاري لينارد، في مغامرةٍ جريئةٍ له: غادر معبر عبر المحيط الأطلسيّ في 20 يناير من قادس، إسبانيا ووصل إلى معرض قوارب ميامي في 14 فبراير. سوف يكون Ulysse Nardinحاضرًا كواحدٍ من الرّعاة الرئيسيّين. تتخصّص شركة Danفي تصميم اليخوت لكلٍّ من العملاء الخاصّين وأحواض بناء السفن. انطلاقاً من مدينة فينيسيا، أنشأ الاستوديو بعض أكثر اليخوت الفاخرة شهرةً في العالم، حيث فاز بجوائز كبرى وأصبح مصمّمو اليخوت الغزيرين والمعمرين للغاية.

الهدف


الهدف من رحلته هو زيادة الوعي لمحنة البحار. اختار دان لينارد الإبحار لأنه واحدٌ من طرق النقل الّتي استخدمها البشر لاستكشاف الأرض. اليوم، تشهد رحلته على كيفيّة تلوّث البحار والسواحل. يؤيّد Ulysse Nardinمهمّة Dan Lenard، الّتي أطلق عليها اسم "Vela-Code". بالنّسبة إلى أوليسيس الجديدة، هذه الرّحلة هي "إشارة استغاثة نيابة عن المحيط"، تدعو إلى ضرورة إعادة ضبط كيفيّة تعاملنا مع بيئتنا. نحتاج إلى مبادراتٍ مركّزة، للوقاية والعلاج: الوقاية، من خلال التصميم الذكيّ لليخوت ومن خلال التعليم لإبراز الأنشطة والسلوكيّات الّتي تسبّب الضرر. العلاج، من خلال تحمّل المسؤوليّة عمّا فعلناه وتكريس الموارد لإصلاح الضّرر.

تراث عميق


علّق باتريك برونياو، الرئيس التنفيذيّ لأوليسيس ناردينو "لتراث الشركة المصنّعة روابط قويّة مع المحيط. إنّ كونك جزءًا من هذه المغامرة له علاقة بقيمٍ وتاريخ يوليس ناردين “. ينضمّ دان لينارد إلى Ulysse Nardin Armadaمن المستكشفين الّتي شكلها الغواص والمصوّر فريد Buyleleوالبحار Sébastien Destremauو Romain Pilliardو snowboarderوسيرفر Mathieu Crépelوبطل ركوب الأمواج أليكس كيزرجس.

التّحدي الكبير


التحدّي الحقيقيّ الّذي يواجهه دان لينارد في هذه الرحلة هو حقيقة أنه وحيدٌ بمركبه الشراعيّ الّذي يبلغ طوله 33 قدمًا، وهو SCIA، بدون معدّات مثل محرّكٍ أو أيّ إلكترونيّاتٍ أو نظام تحديد المواقع أو سجلّ أو بوصلة أو طيار آليّ. ستكون معدّات دان الوحيدة هي ساعة معصمه، Ulysse Nardin Diver Chronometer Great White، الذي سيرافقه في مهمته.

وقد تمّ تجهيز SCIAمع تعقّب/منارة من شأنها أن تشير إلى موقع دان لينارد كلّ ساعةٍ طوال الرحلة. سيقوم فريق الشاطئ بتحديث مواقع التواصل الاجتماعيّ للمشروع وسيقوم الموقع بعرض تقدّمه من البيانات المستلمة عبر المنارة. منذ 20 يناير وحتى حوالي 5 فبراير، سيكون خارج الاتّصال مع العالم، حتّى يصل إلى Carribeans.