أكبر ألماسة صفراء زاهية بشكل بريليانت دائري في العالم

الاثنين 28 كانون ثاني 2019 من قبل : Havas

أكبر ألماسة صفراء زاهية بشكل بريليانت دائري في العالم

لقد انتهت دار معوّض من صناعة جوهرة خام صفراء اللون كانت نتيجتها ألماسة صفراء زاهية (fancy vivid) عيار 54.21 قيراط مصقولة ببراعة على شكل بريليانت دائري. وهي الحجر الأكبر على الإطلاق الذي يقيّمه حتّى الآن المعهد الأميركي لعلوم الأحجار الكريمة. وقد أُطلق على الألماسة اسم "معوّض دراغون" بسبب لونها الذي يذكّر بقوى التنين السحرية وعينيه اللتين تتّقدان اشتعالاً.
وعلى غرار القصص القديمة حول التنين وسحره، بدأت قصّة الألماسة منذ سنين غابرة. ففي طبقة الأرض العلوية، أدّى مزيجٌ دقيق من الحرارة الشديدة والضغط الهائل إلى بروز الظروف المؤاتية لولادة حجر الألماس. وبعد أن تكوّن المعدن، خاض رحلةً محفوفة بالعقبات عبر قشرة الأرض، فاندفع صعوداً على الرغم من الصعاب غير المتوقعة من خلال القنوات والأنابيب البركانية. وغالباً ما يتصدّع الألماس أو يتفتّت تحت الضغط الشديد، ولا يبقى سوى الألماس الأقوى ويستمرّ.
بعد أن ظهر هذا الحجر الخام على سطح الأرض، وصلت هذه الجوهرة الخام إلى أيدي حرفيّي دار معوّض الخبراء، الذين حوّلوه إلى الحجر المتألّق عيار 54.2 قيراط الذي نعرفه اليوم. وتشكّل جوهرة "معوّض دراغون" بشكلها النهائي الملفت والمميز شهادةً على الثقة الكبيرة التي يتحلّى بها حرفيو معوّض المهرة والجبروت التي يتّسم بها لون هذه الجوهرة. فلون هذه الجوهرة البرّاقة ينبعث من كلّ ناحية من نواحيها، مُبرزة بذلك قوّة هذا الحيوان الأسطوري وحكمته والحظّ الجيد الذي يجلبه.


وقد تمّ اكتشاف جوهرة "معّوض دراغون" في الرواسب الطميية القديمة في جنوب أفريقيا. وعُرفت تاريخياً هذه الأرض بإنتاجها أكبر ألماس أصفر يتمّ اكتشافه على الإطلاق. ولطالما كان الألماس ذو اللون الحادّ مثل لون "معوّض دراغون" مرغوباً لدى هواة جمع الأحجار الكريمة ومحبّيها.
واستغرق التخطيط لهذه الجوهرة وتقطيعها ستّة أشهر. ومع تصنيف اللون الزاهي (fancy vivid)، باتت ألماسة "معوّض دراغون" الجوهرة الأكثر جاذبية ذات اللون الأندر ضمن مجموعة أحجار الألماس الصفراء. إنّ "معوّض دراغون" منظر أخاذ بحقّ، وهو من أحد أحجار الألماس الأكثر مهابةً على الإطلاق.
وتنضمّ جوهرة "معوّض دراغون" إلى ألماسة "داينستي" عيار 51.12 قيراط بتصنيف D-FL، الذي حصلت عليها دار معوّض مؤخراً، ضمن مجموعة معوّض التي تستمرّ بالتوسّع. وتضمّ هذه المجموعة الكثيرَ من أروع أحجار الألماس في العالم، مثل ألماسة "جوبيليه" عيار 245.35 قيراط، وألماسة "كوين أوف هولاند" عيار 135.92 قيراط، و"تايلور بورتون" عيار 69.42 قيراط، والألماسة الأكبر على شكل وسادة بتصنيف D-FL وبوزن 218.08 قيراط.
وأعلن فراد معوّض، الشريك المؤتمن على قسم الألماس: "يسرّنا أنّنا نلنا الفرصة بتصميم هذه الألماسة المميزة من حالتها الخام، وسنستكمل قريباً العملية الإبداعية من خلال تصميم قطعة رائعة تليق بجمالها الخلّاب." وأضاف باسكال معوّض، الشريك المؤتمن على قسم البيع بالتجزئة، قائلاً: "يمكننا أن نخبر قصّة هذه الجوهرة بدءاً من حالتها الخام وصولاً إلى شكلها النهائي، وهذه ميزة يقدّرها العملاء الذواقة المدركون."
لقد تمكّنت علامة معوّض من الانتشار في قارّات العالم كلّها، مع المحافظة في الوقت عينه على مكانتها البارزة كدار مجوهرات للطبقة الملكية والمجتمع الراقي وأولئك الذين يقدّرون المعايير الأرقى للحرفية الباهرة. وتتجذّر دار معوّض بالتقاليد الغنية مع النظر إلى المستقبل بفضل جهود الجيل الرابع من قادة العلامة، وهي ملتزمة بمتابعة تاريخها العريق للمزيد من الأجيال القادمة.