Fuchsia "تقتل"Android .. ما مصير الهواتف؟

الأحد 27 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

Fuchsia

أحد أفضل الأشياء المتعلّقة بهواتف Androidمن Googleهو أنّها ستكون دائمًا أوّل من يحصل على تحديثات Android.

قتل" Android


ستحصل هواتف Pixel 3على تحديثات البرامج حتّى 2021، وهو سببٌ رائعٌ لشراء هاتف Pixelجديدٍ تمامًا. ولكن، كما يتّضح، يمكن لهواتف Pixelالجديدة أيضًا تشغيل نظام تشغيلٍ آخر من Googleوهو النّظام الّذي يستمرّ في الظّهور في التّسريبات والتقارير، والّذي سيؤدّي على الأرجح إلى "قتل" Android.

الفوشيه، كما يطلَق عليه حاليًّا، يمثّل رؤية Googleلمستقبل الأجهزة الذكيّة. يتمّ إنشاء نظام التشغيل من الألف إلى الياء وسيعمل على مجموعةٍ متنوّعةٍ من المنصّات، من الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى السّماعات الذكيّة وإنترنت الأشياء وأدوات ذكيّة أخرى. على الأقلّ، هذا هو التوقّع، حيث أنّ Googleلم تعلن عنه بعد. إذا سارت الأمور على ما يرام، ستحلّ Fuchsiaيومًا ما محلّ نظامي التّشغيل Androidو Chrome، مع الاحتفاظ بالدّعم لتطبيقات Android.

Pixel 3


على الرّغم من أنّنا رأينا في وقتٍ مبكرٍ Fuchsia UIفي التّسريبات السّابقة، وكان البرنامج قادرًا على التّمهيد إلى العديد من الأجهزة، فإنّه لا يمكن أن تستخدم في الواقع بدلًا من نظام تشغيلٍ آخر في الوقت الحاليّ. لهذا السبب، على الرّغم من أنّه من المثير سماع أنّ Pixel 3يمكنه تشغيل Fuchsia، إلّا أنذه ليس كما لو كنت ستتمكّن من استخدامه بدلاً من Android.

قام مطوّرٌ مستقلٌّ بتشغيل Fuchsiaعلى Pixel 3 XL. نحن في الأيّام الأولى من تشغيل نظام Fuchsiaعلى هواتف Pixel، لذلك لا تحاول إجراء ذلك في المنزل.

في التفاصيل


ويتضمّن ذلك تمهيد نظام Zircon kernelعبر fastboot، وعرض وحدة التحكّم الظاهريّة Zirconعلى شاشة Pixel 3 XL. وحدة التحكّم هذه هي واجهة المستخدم الوحيدة على الرّغم من أنّها لا تنقر على أيٍّ من الطّبقات الأخرى من فوشيا بعد. لا توجد أيضًا طريقةٌ للتّفاعل مع وحدة التحكّم الظاهريّة، نظرًا لعدم وجود دعم USBمن أيّ نوع.

ومع ذلك، لا يزال هذا التطوّر الخاصّ لـ Fuchsiaمثيرًا للإعجاب. بعد كلّ شيء، يأتي إطلاق Fuchsiaالتجاريّ الأوّل، وهو أمرٌ غير متوقّعٍ لبضع سنواتٍ أخرى، قد يكون Pixel 3و Pixel 3 XLقادرين على تشغيل نظام التّشغيل على الفور. قد يكون هذا أيضًا علامةً على أنّ أجهزة Androidالجديدة نسبيًّا قد تتوافق في يومٍ من الأيّام مع نظام التّشغيل الجديد، طالما أنّ مطوّري الطّرف الثّالث يرغبون في العمل الشّاق.