بورش وGt3 RS ما القصّة؟

الاثنين 28 كانون ثاني 2019

بورش وGt3 RS  ما القصّة؟

ليس لدى شركة بورش أيّ خططٍ للتخلّص من الصّيغة الفائزة الّتي نحتتها الأجيال السّابقة من أعجوبة السيّارات .GT3 RS

وفي حديثه مع مجلّة Wheelsذكر مهندس بورش 911 المتقاعد قريبًا، August Achleitner، بعض التفاصيل حول نسخة GT3 RSالمخطّطة من 992 911 الجديدة.

تطوّر


وعلى وجه التحديد، أشار إلى أنّ مجموعة الحركة ستكون بمثابة تطوّرٍ لسيّارة GT3 RSالمسطحة الجديدة سعة 4 ليترات، على الرّغم من أنّها ربّما تحتوي على عددٍ قليلٍ من محرّكات CCالإضافيّة. ومع ذلك، قال إنّ القدرة النهائيّة ستظلّ على الأرجح منخفضةً إلى 4.0 لترات.

القوّة


تبلغ قوّة GT3 RSالحاليّة 520 حصانًا وعزم دورانٍ يبلغ 346 رطلاً. يجب أن ترتفع هذه الأرقام قليلاً، لكن لا تتوقّع أيّ شاحنٍ توربيني. بدلًا من القوّة الغاشمة، من المتوقّع أن تركّز بورش على الديناميكيّات الهوائيّة، وبالتحديد قوّة الدذفع، لتحسين أوقاتها على المسار. تعدّ سيارة جي تي 3 آر إس حاليًّا واحدةً من أسرع السيّارات في جميع أنحاء نوربورغرينغ، مع وقتها الرسميّ في السّاعة 6: 56.4.

ومن المثير للاهتمام، أنّ سيّارة GT3 RSالجديدة من المتوقّع أن تحافظ على ناقل الحركة المزدوج ذي 7 سرعات في الموديل الحاليّ بدلاً من الذهاب مع وحدة 8 سرعات الّتي وصلت إلى 992 911 Carrera S. وذلك للمساعدة في الحفاظ على الوزن. ومن المتوقّع أن يأتي المزيد من توفير الوزن بإضافة سطح المغنيسيوم ومكوّنات ألياف الكربون المختلفة.

تغييرات


التّغيير النهائيّ، ألمح إلى Achleitner، هي تنبيهاتٌ جديدةٌ يمكن تقديمها للسّائق عبر مجموعة العدّادات الرقميّة الجديدة 992 911. ومن المتوقّع أن يتضمّن هذا معلوماتٍ مفيدة للسّائق في أيّام التتبّع.