سنة ١٨٥٨ مجسّدة بجديد Montblanc

الخميس 24 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

سنة ١٨٥٨ مجسّدة بجديد Montblanc

يقترب خطّ الإنتاج لعام 1858 من الطبيعة بالحافظات البرونزية، والكرات ذات اللّون الكاكي الأخضر الجديدة وحزام "الناتو" الملوّن.

والمجموعة مستوحاة من روح الاستكشاف الجبليّ.

فتمّ تصميم ساعات مينيرفا المهنيّة من 1920 و 1930 من أجل الاستخدام والاستكشاف العسكريّين، وهي دقيقة ومقروءة وقويّة للاستخدام في الظروف القاسية. مستوحى من هذه الساعات، يشيد فندق Montblanc 1858بتراث Minerva Manufacture. تقترن الطبعات الخضراء والبرونزية بثلاث طبعاتٍ جديدة بروح الهواء الطّلق. المشي لمسافاتٍ طويلةٍ عبر الغابات، عبر الحقول أو إلى أعلى القمم، Montblanc 1858التلقائيّة، Montblanc 1858كرونوغراف أوتوماتيكي و Geometry Montblanc 1858الموثوق بها للمغامرين والمستكشفين.

روح استكشاف الجبال


يجد Montblanc 1858مصدر إلهامه في عالم استكشاف الجبال، مع إدخال لونٍ أخضر كاكي جديدٍ يعزّز الاتّصال بالطبيعة. إعادة تفسيرٍ لساعات مينيرفا الجيب وكرونوغرافاتها من عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين، تستحوذ ساعات مون بلان 1858 الجديدة على روح الماضي بطريقةٍ عصريّةٍ تجمع بين حالةٍ برونزية ذات مظهرٍ عتيقٍ مخصّصة بالألمونيوم تتطوّر بمرور الوقت ومبتكرة. تمّ تصميم هذه السّاعات للمستفيدين من المغامرات في الهواء الطلق، وهي مصمّمةٌ للمستكشفين المعاصرين الّذين يضعون تحدّياتهم الخاصّة ويجدون الانسجام مع الطبيعة للوصول إلى آفاقٍ جديدةٍ في الحياة.

تتميّز العلب البرونزية المصقولة والحاصلة على ساتان بقرنين مشطوفين، في حين أنّ علبة الظهر مصنوعةٌ من التيتانيوم الّذي يتميّز بطلاء اللّون البرونزيّ. كما تمّ نقش الغلاف الخلفيّ لجبل مونت بلانك المميّز، بوصلة واثنتين من محاور جليديّة متقاطعة، كإيماءة لروح استكشاف الجبال. وتتضمّن التفاصيل الأخرى تيجانًا مزيّنةً تتذكّر تلك الموجودة في الساعات الزمنيّة وصناديق الزجاج الكريستاليّ القويّ والمقبب، والّتي تبرز المظهر القديم لكلّ ساعة.

تتناقض مخطّطات الكاكي الأخضر مع اليدين على شكل الكاتدرائيّة التاريخيّة مع تصميم "cloisonné" الّتي تم قيادتها قليلًا لواحدةٍ من أفضل التشطيبات. وتشمل التفاصيل الأخرى البيج الأرقام العربيّة SuperLumiNovaالمغلفة ومسار دقائق السكك الحديديّة وشعار مون بلان الأصلي من حقبة 1930 مع خطّها التاريخيّ وشعارها لجبل مونت بلانك.

الساعات مجهّزةٌ بأشرطة "الناتو" المنسوجة. هذه الأشرطة مصنوعةٌ يدويًّا في فرنسا في صناعة النسيج التقليديّة الّتي تمّ إنتاجها لأكثر من 150 سنة. وبفضل هذه المعرفة الحرفيّة، أصبحت شرائط "الناتو" رفيعةً وقويةً ودائمةً ومريحةً على المعصم.

من أجل ضمان أداء خطّ الإنتاج، تخضع جميع طرازات مون بلان 1858 لأكثر من 500 ساعة من التآكل المحاكى، مع اختبارات وضوابط محدّدة في الظروف القاسية. كما أنّ النماذج الأوتوماتيكية، الكرونوغراف والجيوسفير هي أيضً مقاومةٌ للماء حتّى 100 متر لضمان الأداء في جميع البيئات.

طرازات مون بلان الجديدة 1858


يصادف هذا العام وصول أربع طبعاتٍ جديدة تبلغ 1858: طرازين جديدين 1858، و 1858 كرونوجراف، و 1858 جيوسفير. يأتي الطرازان الجديدان طراز 1858 في علبة 40 مم كاملة من البرونز (تحتوي الإصدارات السابقة على علبة فولاذية وإطار برونزي) مقترنة بقرص خاكي أخضر، أو علبةٍ فولاذيّة ذات قرصٍ أسود. يأتي جهاز Chronographالجديد عام 1858 في علبةٍ من البرونز بعرض 42 مم كاملة مع قرصٍ بلونٍ أخضر كاكي، ممّا يوفّر خلفيّةً مثاليّةً للعدّادات الثنائيّة القاعدة. وأخيرًا، وليس آخرًا، فإنّ الغلاف الجغرافيّ لعام 1858، المكرّس لتحدّي تسلّق الجبال في قمّة السبعة في العالم، وللكأس المقدّسة في مغامرات تسلّق الجبال، متاحٌ الآن أيضًا في مخطّط الألوان البرونزيّة / الكاكي الجديد هذا.