بريتلينغ تُطلق مجموعةً هواها ستّينيّ

الأربعاء 23 كانون ثاني 2019

بريتلينغ تُطلق مجموعةً هواها ستّينيّ

تجمع مجموعة كبسولات بريتلينغ الأولى روح وقتٍ لا يُنسى للرحلة التجاريّة وتحيي الأسلوب البارد والمثير للذّكاء في الستينيات والسبعينيات.

تدفع نافيتيمير 1 إيرلاينز إيديشنز تحيّةً إلى روّاد الطّيران المدنيّ وتحتفل ببعض شركات الطّيران الأكثر رمزيّةً في تلك الحقبة. تمّ إطلاق المجموعة مع Swissair Edition، والّتي تبعها إصدار Pan Am، وقد اكتملت المجموعة الآن مع إضافة إصدار TWAالجديد.

يقول جورج كيرن، المدير التنفيذيّ لشركة "بريتلينغ": "إنّنا نقدّم إصدارات Airlineهذه في مجموعة كبسولاتٍ جديدةٍ سيتمّ إنتاجها لفترةٍ محدودةٍ وبالتالي في حجمٍ محدود، ولكن السّاعات غير مرقّمة. مع مجموعات الكبسولات هذه، تهدف بريتلينغ إلى سرد قصصٍ محدّدة متجذّرة في تاريخ مجموعتها الأساسيّة. وهذا ما يميّزهم عن إصداراتنا المحدودة، التي ستحتفظ بقصدها الأصليّ: أن تقتصر على عددٍ محدودٍ من السّاعات الثابتة ".

ويضيف تيم سايلر، مدير التّسويق في شركة بريتلينغ "يسرّنا أن تبرز المجموعة الأولى من كبسولاتنا دور بريتلينغ الهام في مجال الطّيران في منتصف وأواخر القرن العشرين وهو حقًا العصر الذهبيّ للرّحلة التجاريّة. تركّز السّاعات أيضًا على أنماط تصميم الشّباب البارد في الستينيات والسبعينيات، والّتي لها أهمّيّةٌ خاصةٌ في الوقت الحاليّ ولها تأثيرٌ كبيرٌ على اتّجاهات التّصميم الحاليّة".

بين الخمسينات والستينات


في خمسينات وستينات القرن الماضي، شهد الطيران التجاريّ طفرةً غير مسبوقة. أصبح العالم فجأةً أصغر لأنّ حلم الطّيران لم يعد يقتصر على النخبة المتميّزة. أصبح الطيران في متناول مجموعةٍ أوسع من الركّاب الّذين يمكنهم للمرّة الأولى التفكير في الطيران عبر قارّةٍ أو حتّى في المحيط. أصبحت كروتوجرافات بريتلينغ المحمولة على متن الطائرة معدّاتٍ قياسيّة، أوّلاً في الطائرات الّتي تحرّكها المروحة وفي وقتٍ لاحقٍ في الطّائرات الّتي تنتجها الشركات الرائدة في صناعة الطّائرات في العالم.

عندما تمّ إطلاق ساعة كرونوغراف بريتلينغ نافيتيمير عام 1952، أصبحت المفضّلة لدى الطيارين في أواخر الخمسينات، الّذين قادوا طائرات الركاب الخاصة بهم، مثل الطائرة بوينج 707 ودوغلاس دي سي 8، عبر البلدان أو على الرّحلات العابرة للقارّات. لقد كان Navitimerيتميّز بقاعدة شريحة دائريّة تسمح للطيّارين بإجراء أيّ حساباتٍ مهمّةٍ قد يحتاجون إلى إجرائها في الهواء.

عمليّة التّشغيل


يتمّ تشغيل ساعات Navitimer 1 Airline Editionالثلاثة بواسطة Breitling Manufacture Calibre 01. تتميّز جميع التّصاميم بإطار دوارٍ ثنائيّ الاتّجاه مزوّدٍ بقاعدةٍ انزلاقيّةٍ دائريّة، والتي تعمل على إجراء مجموعةٍ كاملةٍ من العمليّات الحسابيّة المتعلّقة بالملاحة المحمولة جوًّا. إنّ أياديهم المستقيمة المميّزة تعطي الساعات تفسيرًا ديناميكيًا معاصرًا لمظهرٍ كلاسيكي. ستتوفّر مجموعة كبريتات بريتلينغ الأولى من أبريل 2019 في بوتيكات بريتلين وتجار التجزئة الرسميّين لفترةٍ زمنيّةٍ محدودة.

يحتوي Navitimer 1 B01 Chronograph 43 TWA Editionعلى غلافٍ من الياقوت الشفّاف مع شعار TWAالمطبوع عليه. كانت شركة ترانس وورلد ايرلاينز، الّتي كان مقرّها في الولايات المتّحدة، وجهة نظرٍ مألوفة في المطارات الرئيسيّة في العالم خلال معظم القرن العشرين.

المواد


تحتوي هذه السّاعة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ على قرصٍ فضيٍ، ومينا فرعيّةٍ من خشب الأنتراسيت، وحزامٍ من الجلد البنيّ المستوحى من الطراز القديم أو سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ. وكما هي الحال مع الطبعات الأخرى في مجموعة الكبسولات، والّتي تكرم Swissairو Pan Am، فإنّها تحيي ذكرى إحدى شركات الطيران الّتي لعبت مثل هذا الدور المهمّ في بروز الطّيران التجاريّ في القرن العشرين والّتي كانت مسؤولةً إلى حدٍّ كبيرٍ عن إدخال طيران المسافرين ونحن نعرف ذلك اليوم.