WIMO تحصل على تمويل أولي (SEED) بقيمة نصف مليون دولار

الاثنين 21 كانون ثاني 2019

WIMO تحصل على تمويل أولي (SEED) بقيمة نصف مليون دولار

حصلت "WIMO" وهي منصة رقمية متطورة متخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية الديناميكية لشركات التوصيل على تمويل أولي SEEDمن عدد من مستثمرين إقليميين بقيادة DAIفي دبي، و يقدر بنصف مليون دولار.

وأكدت "WIMO" أن هذه المبالغ سيتم استخدامها في توسيع استثماراتها التكنولوجية، والتركيز بشكل أكبر على أتمتة عملياتها اللوجستية وتقديم تجربة عملاء مميزة لعملائها من الشركات والمؤسسات، حيث تستهدف في هذه المرحلة التوسع في أسواق الشرق الأوسط الغنية بمثل هذه النوعية من الخدمات، والتي تشهد نموا كبيرا في خدمات التوصيل.

الجدير بالذكر أن WIMOتأسست في العام 2017 بقيادةالمهندسوسام أبوعيدة والمهندس محمد بهاء، وكان الهدف تغيير النظم القديمة التي تستخدمها معظم شركات التجارة الإلكترونية، وشركات البريد السريع، وشركات التوزيع، لتتناسب مع الطفرة التكنولوجية التي تشهدها أسواق الشرق الأوسط.

وقال وسام أبوعيدة الرئيس التنفيذي لـ WIMO  "عندما أطلقنا هذه المنصة كنا نضع هدفين رئيسيين نصب أعيننا، وهما تقديم منصة سهلة الاستخدام بعيدة عن التعقيد، والآخر تقديم نظام شامل للأتمتة المتكاملة للخدمات اللوجستية ".

وأوضح أبوعيدة "لا تزال تكاليف التشغيل عالية في الأنظمة التقليدية الحالية، والتي تشكل 30٪ على الأقل من إجمالي الإيرادات، ولذلك فمن خلال منصة WIMO  نقدم حلولا أفضل لطلبات التوصيل بقدرات تشغيلية منخفضة، وفي نفس الوقت تلبي احتياجات فرق العمل بكفاءة أعلى، مع ضمانة تقديم تجربة عملاء رائعة ومميزة".

وأفاد قائلا " في الوقت الحالي قامت  WIMO  بـ 3 ملايين عملية تسليم عبر منصتها للعديد من المؤسسات البارزة في السوق الاماراتية والسعودية، ومع حصولنا على هذا التمويل مؤخرا، فإننا متحمسون جدًا للعمل مع صندوق DAIلتوسيع عملياتنا في أسواق المنطقة، وإثراء آلية العمل لدينا و إضافة  قدرات أفضل للمنصة".

ومن ناحيته قال طارق أمين أحد مؤسسيصندوق DAI"من نظرة استثمارية، نحن متحمسون لما تقدمه WIMOمن حلول عملية للمؤسسات والشركات في طلبات التسليم، فنحن كنا انتقائيين للغاية في خياراتنا وقراراتنا، ولذلك قررنا المساهمة في عملية التمويل ثقة في خطط العمل المتطورة التي ستقدمها المنصة لمساعدة الشركات في الحفاظ على القدرة التنافسية، وخفض التكاليف باستخدام أحدث سبل الأتمتة اللوجستية، وأفضل تجربة للعملاء".

يذكر أن WIMOتقدم آلية عمل متطورة لإدارة العمليات اللوجستية للمؤسسات التي تدير فرق عمل، وأساطيل خاصة، مثل تتبع الوكلاء، وتمكين العملاء من متابعة عمليات الشحن الخاصة بهم، ومعرفة الوقت الفعلي، كما توفر  خيارات متعددة للدفع، لتسمح للوكلاء بالتحصيل النقدي أو التحصيل عن طريق بطاقة الائتمان عند التسليم،  كما تقدم المنصة مسارات محسّنة ذكية من خلال عمليات خوارزمية تجعل تخطيط المواقع بسيطًا للغاية، كما توفر مجموعة قوية من واجهات برمجة التطبيقات (APIs)، بالإضافة إلى تقديم التوقيعات الرقمية والصور والملاحظات عند إستلام الشحنات، وتحديث حالة التسليم بكل سهولة، وتقديم تقارير متابعة الأداء، ومراقبة المقاييس التي تهم الأنشطة التجارية للعملاء.

ومن جانبه قال محمد بهاء المدير التنفيذي للتقنية  لـ WIMO  " إن الحلول التي طرحناها مؤخرا Wimo Shipستجعل هذه المهام أقرب إلى الواقع، حيث سيسمح  للمؤسسات والشركات التي تعتمد على التجارة الإلكترونية بالتحكم بشكل أفضل وفعال عند التعامل مع آليات الشحن الخاصة بهم على مستوى العميل أو المنتج وأتمتة إدارة الشحن بكل سهولة".

وأضاف بهاء قائلا "نحن متحمسون بشأن خططنا وتوقعاتنا للعام 2019، حيث سنستمر في استقطاب الشركات الرائدة ومساعدتهم في مسيرتهم للتحول الرقمي، وسنسهم بشكل فعال في تسهيل  تجربة العملاء وأتمتة العمليات".

 لمزيد من المعلومات يرجى زيارة https://wimoapp.com

أحدث الأخبار السبّاقة