من تحت الماء إلى أعلى السّموات.. مبانٍ مختلفة!

الجمعة 18 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

من تحت الماء إلى أعلى السّموات.. مبانٍ مختلفة!

من المتوقّع أن يكون عام 2019 عامًا رائعًا في مجال الهندسة المعماريّة، مع تصاميم أبنيةٍ رائعة.

من نيويورك إلى بكين، إليكم أبرز المباني الهندسيّة الرّائعة.

 

30 Hudson Yards


هذا المبنى الّذي يبلغ طوله 1،296 قدمًا سيصبح ثاني أطول مبنى للمكاتب في نيويورك. البرج الزاوي المغطّى بالزّجاج سيضمّ وارنر ميديا ​​والشّركات التابعة لها، بما في ذلك سي إن إن.

 

Under


يجلسهذا المبنىتحت سطح الماء بـ 16 قدمًا، يمكنك تناول الطّعام مع الأسماك في النرويج في Under. من المقرّر أنيصبح أوّل مطعمٍ في العالم تحت الماء في أوروبا.

 

The Leonardo


على ارتفاع 745 قدمًا، سيكون ليوناردو في جوهانسبرج الحائز لقب أطول مبنى في القارّة على الأقلّ في الوقت الحاليّ.

 

مطار بكين داشينغ الدولي


يبدو هذا المطار من عالمٍ آخر. محطة 7.5 مليون قدم مربّع ستخدم 72 مليون مسافرٍ سنويًّا بحلول عام 2025.

 

متحف باوهاوس فايمار


يحتوي هذا المتحف الألمانيّ على تصميمٍ بسيطٍ على شكل مكعّبٍ كإيماءةٍ إلى مدرسة التّصميم القديمة - الجديدة. يتزامن الافتتاح مع الذكرى المئوية للمدرسة الفنّيّة المؤثرة.

 

Wuxi Taihu Show Theatre


مستوحاة من أكبر غابات الخيزران في الصّين، مظلّة المسرح تمثّل الغابة المظلّة الطبيعيّة للأوراق بينما الأعمدة البيضاء النحيلة تشبه الخيزران.

 

Norra Tornen


تضمّ Norra Tornenاثنين من أبراجٍ سرياليّة، pixelatedفي ستوكهولم، السّويد. أوّل برجٍ بطول 410 قدم تمّ الانتهاء منه نهاية عام 2018.

 

المتحف الوطني في قطر


ترمز الأقراص المتداخلة للمتحف الجديد إلى أسرار تراكيب الصّحراء المتوهّجة على طريقة البلّور، ممّا يشير إلى نمطٍ متشابكٍ مثل الشفرة في الـDesert Rose.

 

منتدى هومبولت


إعادة بناء قصر برلين، الّذي دمّر في الحرب العالميّة الثّانية وهدم في وقتٍ لاحق، يقترب من الانتهاء جنبًا إلى جنب مع المتحف الخاصّ به.

 

Leeza SOHO


من المتوقّع أن يضمّ برج الزّجاج الملتوي في بكين يبلغ 623 قدمًا سيصبح، وفقًا لاستوديو المهندس المعماريّ، أطول برجٍ في العالم.

أحدث الأخبار السبّاقة