روح لامبرغيني في ساعة Roger Dubuis الجديدة

الخميس 17 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

روح لامبرغيني في ساعة Roger Dubuis  الجديدة

يقوم قسم البحث والتطوير في المصنع بتصنيفٍ كلّ عام لكسر الرّموز القائمة، والانتقال إلى التطرّف المبتكر.

ويأتي ذلك بمناسبة حفل صالون جنيف الدوليّ السنويّ للسيّدات (SIHH).

عام 2019، يتعاون Roger Dubuisمع شريكيه Lamborghini Squadra Corseو Pirelli- اللّذين تمّ اختيارهما لسمعتهما في كونهما في طليعة التكنولوجيا وعزمهما على تحطيم حدود البحث والتطوير الحاليّة - لإنشاء ساعةٍ فريدةٍ من نوعها معقّدةٍ للغاية اسمها Excalibur One-Off.

روح لامبرغيني


مستوحاة من عوالم Lamborghini Squadra Corseو Pirelli، ساعة Excalibur One-Offمستوحاة من سيّارة Lamborghini SC18 Alston supercarالّتي تمّ كشف النقاب عنها مؤخّرًا، وهي أوّل سيّارةٍ من نوعها تمّ إنشاؤها من قبل قسم سيّارات Lamborghiniالّذي تمّ تطويره حصريًّا للاستخدام الترفيهيّ للعميل على المسار. تتميّز هذه التحفة الفنيّة بتصميمٍ مستقبليٍّ على مفترق طرق الفنّ الحديث والهندسة المعماريّة المبتكرة. تتألّف هذه السّاعة من تشكيلةٍ مذهلةٍ من المواد، وهي تمثّل ما يمكن لشركة Fine Fashionmakingوصانع السيّارات الفائقة وملك الإطارات القيام به معًا.

جمالية


في أعقاب الفلسفة التصميمية نفسها مثل Lamborghini Squadra Corse، ابتكر مهندسو Roger Dubuisساعةً مستوحاةً من الرموز الجماليّة لمصنع supercarوالجاذبيّة العدوانيّة، وهي خطوطٌ نظيفةٌ ودقيقةٌ وعمقٌ كبيرٌ وعروضٌ لافتةٌ للأنظار. تمّ تطوير العيار الصّغير حول إطارٍ واحدٍ مثل الهيكل الأنبوبيّ للسيارة السوبر.

منذ عام 1963، قام الملك بيريلي بتجهيز جميع سيّارات لامبورغيني الّتي تنتج حاليًّا إطاراتٍ مصمّمة خصّيصًا لأفضل أداءٍ وسلامةٍ لنماذج سيّاراتٍ معيّنة. تمّ تصميمها بعلامة "L"، وهي مصمّمةٌ بغرض تحسين أداء السيّارة مع ضمان تجربة قيادةٍ فريدة، سواء داخل المسار أو خارجه.

يتميّز الطراز Excalibur One-offبحزامٍ مميّزٍ من علامة Lمع مآخذ هواءٍ كبيرةٍ وشكلٍ لتحقيق أقصى قدرٍ من التهوية والمقاومة. بالإضافة إلى ذلك، تتكوّن شبكة هذا الشريط من ألياف نايلون تشبه تمامًا تلك الموجودة في الهيكل الداخليّ لإطارات Pirelli. ساعدت خبرة مهندسي بيريللي روجر دوبويس في تحسين جودة حزامها من خلال منحها مقاومةً جيّدةً للالتواء والجرّ. هذا بدوره يجعل من الممكن تحقيق تأثير هيكلٍ عظميٍّ من خلال openworkingواسعة النطاق.

كيفية العمل


إنّ ساعة Excalibur One-offتعمل بالطاقة بواسطة العيار الثالث الّذي يتمّ إنتاجه في إطار هذه الشّراكة الثلاثيّة في شكل حركة RD106SQالمبنيّة لهذا الغرض، توربيون توربيون الميكانيكيّ المزدوج المائل 90 درجة. بنيت مثل محرّك supercar، فإنّه يحاكي الهندسة على شكل Vلمحرّكات لامبورغيني.

ميزات


مشتقٌّ مباشرةً من مفهوم تعويض الجاذبيّة الّتي يجسدها توربيون، يتمّ تجميع توربيون الطيران المزدوج مدمّرٍ على مستويين، وخلق زاوية 90 درجة بينهما وربطها مع التفاضليّة. في الساعة 12 ظهرًا يتميّز Excalibur One-offبساعةٍ للقفز المزدوج مع عقرب ساعةٍ واحدٍ للدّقائق وعدّاد ساعات القفز. تمّ تأطير الحركة بمكوّنين من الياقوت الأزرق يرمزان إلى عدّادات السيّارات. يتمّ دفع المزيد من الإشادة إلى سيّارة Lamborghini SC18 Alston supercarالّتي تتميز بمنتقي الوظيفة الّذي يذكّر بمنتقي وضع supercarوالذي يسمح للمستخدم باختيار إعدادات الساعة (W = wind the watch ،S= تعيين الوقت) - وظيفة جديدة ومرحة تمامًا. يتطلّب بناء هذا التعقيد إعادة التفكير وتكييف كلّ أداةٍ تستخدم في إنهاء كلّ قطعةٍ للامتثال لمعايير Poinçon de Genève.

يشتهر لامبورغيني سكوادرا كورس بإتقانه لألياف الكربون، وهي مادّةٌ مشهورةٌ بمقاومتها (السلامة) وخواصّها (الأداء)، والّتي تستخدمها الشركة المصنّعة للسيّارة الفائقة الخفّة في العديد من إبداعاتها ولا سيّما السيّارة SC18 Alston supercar. تتميّز حقيبة Excalibur One-offالقويّة بقطر 47 ملم بخامات SMCالكربونيّة في العلبة والشفة والجسر، جنبًا إلى جنب مع وسطٍ كربونيٍّ منسوج. السيراميك، وهو مادّةٌ أخرى مرتبطةٌ بالسيّارات تستخدم على نطاقٍ واسعٍ لفرامل السيّارات الفارهة، يظهر باللون الأسود على الحافّة وكذلك في علاماتٍ دقيقةٍ للسيراميك الأحمر.