نجوم كرة القدم بين قطر والسّعوديّة

الخميس 17 كانون ثاني 2019

نجوم كرة القدم بين قطر والسّعوديّة

يتوجّه لاعب كرة القدم الشّهير كريستيانو رونالدو مع فريقه جوفنتس تورينو إلى المملكة العربيّة السّعوديّة، وتحديدًا إلى جدّة، لمواجهة فريق اي سي ميلان في كأس السوبر الإيطالي.

في حين استضافت فنادق جميرا لاعبي جوفنتوس في دبي ، لكأس إيطاليا في جدّة ، استضاف فندق ريتز كارلتون نادي اي سي ميلان في جّدة، وفندق فور سيزونز استضاف باريس سان جيرمان في الدّوحة.

الرّعاية للفرق


في الوقت الّذي لا يملك فيه فريق يوفنتوس أيّ راع رسميّ من شركات الطّيران، تمّ نقل رونالدو ورفاقه من طائرة خاصّة تحمل اسم يوفنتوس من تورينو إلى جدّة بالشّراكة مع مجموعة إيدن للسّياحة، والّتي تعدّ أيضًا الشّريك الرّئيسيّ للنّادي والمستثمر في فندق "جي" المقبل في قرية "جي" في تورينو .

ومن قبيل الصّدفة، الرّاعي الرّئيسي لـ"اي سي ميلان" هو طيران الإمارات، ويشمل تقويم الفريق افتتاح متجر رمزيّ ديزل المملوكة من المليونير الإيطاليّ رينزو روسو.

ظروف محيطة


قوبلت المباراة الماضية لكأس إيطاليا بالانتقادات بسبب معاملة السّعوديّة للنّساء اللّواتي لم يكن يسمح لهنّ سابقًا بحضور مباراة لكرة القدم في ملعب دون أن يرافقهنّ رجال.

لقد تزامن توقيت كأس إيطاليا في جدّة بسلاسة مع جولة الفريق الفرنسي الرّائد سان جيرمان (باريس سان جيرمان) في قطر للدّعاية العلنيّة لإظهار استعداد البلاد لاستضافة كأس العالمFIFA في 2022 ، وهي استضافة مثيرة للجدل بشكل كبير من الظّروف الجوّيّة فضلًا عن العزلة السّياسيّة الجزئيّة الحاليّة لقطر من قبل بعض جيرانها بما في ذلك المملكة العربيّة السّعوديّة.

باريس سان جيرمان  مملوكة من قبل هيئة الرّياضة القطريّة وترعاها شركة الخطوط الجوّيّة القطريّة. لم يكن السوبر ستار نيمار جونيور وزملاؤه يعرضون جلسات التّدريب فحسب ، بل قاموا أيضًا بجولات في الدوّحة.