Google تساعد الصحافيين مع Newspack

الأربعاء 16 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

Google تساعد الصحافيين مع Newspack

Googleفي شراكة مع Automattic / WordPressلتطوير نظامٍ منخفض التّكلفة مصمّم خصيصًا لنشر الأخبار المحليّة.

وفي إحدى الإعلانات، تقول جوجل إنّها استثمرت 1.2 مليون في إنشاء منصّة Newspack.

مساعدة الصّحفيين


وسيبدأ التطوير على Newspackفي الأسابيع القادمة وسيكون متاحًا للناشرين في جميع أنحاء العالم في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام. ويجري تطوير Newspackفي محاولةٍ لمساعدة الصحفيّين في فعل ما يعرفون القيام به أي تغطية الأخبار.

"ينبغي أن يكون الصحافيّون يكتبون القصص ويغطون مجتمعاتهم، ولا يقلقون من تصميم مواقع الويب أو تكوين نُظم إدارة المحتوى أو بناء أنظمة التّجارة. يجب أن تحلّ منصّة النشر الخاصّة بهم هذه المشاكل لهم".

وصول إلى المعلومات


سيتاح للناشرين على Newspackالوصول إلى جميع المكوّنات الإضافيّة الّتي تمّ إنشاؤها بواسطة منتدى مطوري WordPress. ومع ذلك، لم يتمّ تصميم Newspackلتلبية احتياجات جميع الناشرين.

فتم إنشاؤه خصيصًا للتّسهيل على الناشرين الصغار كتابة المزيد من القصص مع الالتزام أيضًا بأفضل ممارسات Google.

"إنّها تحاول مساعدة الناشرين الصّغار في النجاح من خلال بناء أفضل الممارسات في المنتج مع إزالة الانحرافات الّتي قد تحوّل الموارد غير موثوقة. نحبّ أن نطلق عليه "CMSالرأي:" أنه يعرف ما هو الصّحيح الّذي ينبغي فعله، حتّى عندما لا تدري كيف".

الشّركاء


لمساعدة الناشرين بشكلٍ أفضل في النجاح، ستعمل Automatticمع Spirited Media and News Revenue Hub. وسيعملان معًا على فهمٍ أفضل لما يساهم في نجاح الناشرين وقياس تأثير الأعمال على الميزات والقدرات الّتي توفّرها Newspack.

ويتمثل دور Googleفي تقديم المشورة بشأن مجموعة ميزات Newspack، استنادًا إلى التّعليقات الواردة من الناشرين المحليّين، وتقديم الدعم الفنيّ بشأن تكامل منتجات Google.

وتتلقى Newspackأيضًا تمويلاً من معهد Lenfestللصّحافة، ومؤسّسة John S. and James L. Knightو Civil Mediaويساهمان بشكلٍ جماعيٍّ بمبلغ مليون دولار أمريكي آخر.